أبرون يشترط نصف مليار لتسريح كروش

اشترط عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني مبلغ 500 مليون سنتيم للموافقة على تسريح لاعب الفريق زيد كروش، وذلك ردا على الطلب الذي تقدم به سعيد حسبان رئيس الرجاء الرياضي.
واتصل حسبان بأبرون خلال وجود الأخير بالديار المقدسة لأداء عمرة رمضان، وأشعره برغبة الفريق الأخضر في الاستفادة من خدمات زيد كروش، وهو الشيء الذي رد عليه أبرون بالمطالبة بأداء نصف مليار سنتيم.
ورغم أن حسبان حاول تقديم مقترح آخر من خلال مقايضة كروش بلاعبين من الرجاء إضافة إلى مبلغ مالي إلا أن أبرون كان حاسما في رده من خلال التأكيد على أنه لن يوافق على بيع عقد اللاعب بأقل من المبلغ الذي اشترطه.
ومن جهة أخرى، حسم فؤاد الصحابي، مدرب الفريق في موضوع التجمع الإعدادي الثاني للفريق، بتأكيد إقامته في البيضاء لمدة 14 يوما، مع المشاركة في نسخة 2017 لدوري النتيفي المنظم من قبل الراسينغ الرياضي البيضاوي ”الراك” بملعب المركب الرياضي محمد الخامس.
وسيسبق هذا التجمع آخر بملعب الملاليين بتطوان، في ظل الإصلاحات التي يشهدها ملعب سانية الرمل.
ويشارك في دوري النتيفي، إلى جانب الراسينغ البيضاوي الوداد الرياضي بطل الموسم الرياضي ونهضة بركان، إضافة إلى المغرب التطواني.
ومن جهة أخرى، لن يكون بإمكان لاعبي المغرب التطواني خوض تداريبهم بملعب سانية الرمل إلا خلال الأسبوع الثاني من غشت المقبل بسبب الإصلاحات التي يخضع لها.
وسيتم تجهيز ملعب سانية الرمل بكاميرات المراقبة، إلى جانب تغيير أرضيته، وإحداث البوابات الإلكترونية وتحديث نظام بيع التذاكر وتحسين شروط استقبال الجماهير الرياضية عبر توفير المرافق الصحية مع تجهيز جميع المدرجات بالكراسي وترقيمها، وإحداث نظام سلس للتشوير من أجل ولوج ومغادرة الجماهير.
وتندرج هذه الإصلاحات والتجهيزات في سياق تنفيذ مقتضيات الدورية المشتركة الصادرة في فبراير من السنة الماضية، عن كل من وزارة العدل والحريات والداخلية والشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، المتعلقة ببلورة إستراتيجية عمل شمولية وموحدة لاحتواء ظاهرة شغب الملاعب من خلال الشروع في تنفيذ برنامج تجهيز الملاعب الرياضية والإسراع بتأهيل بنياتها التحتية.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة