أزاراو تحت المجهر في لقاء الأهلي/الترجي

تمثل مواجهة الترجي التونسي، بالنسبة للنجم المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري، الظهور الأول بدوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأحمر.

ويلتقي الأهلي نظيره الترجي يوم السبت المقبل، في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتعاقد الأهلي مع وليد أزارو صاحب الـ21 عاماً مقابل مليون و200 ألف يورو بعد تألقه اللافت مع منتخب المغرب للمحليين وانضمامه لأسود الأطلس، بجانب ظهوره المميز مع فريقه الدفاع الحسني الجديدي بالبطولة الاحترافية.

وجاءت صفقة أزارو تعويضا لهروب المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي بشكل مفاجئ بعد تألق لافت قدمه اللاعب مع الأهلي.

بداية عربية مقبولة:وكانت بداية أزارو مع الأهلي مقبولة بمشاركته في البطولة العربية للأندية، ولفت اللاعب المغرب الأنظار بسرعاته وتحركاته التي لا تتوقف داخل وخارج منطقة الجزاء ليؤكد الكثيرون أنه صفقة سوبر.

وأحرز اللاعب هدفاً في شباك الفيصلي الأردني بدور الأربعة، ما جعل البعض يتفاءل بتألق أزارو في الدوري مع الأهلي.
خيبة أمل محلية:وخيب أزارو الآمال في ظهوره الأول بالدوري المصري مع الأهلي وأهدر العديد من الفرص في لقاء الطلائع بالجولة الأولى للمسابقة (1-1)، ما جعله عرضة للانتقادات.

ويبحث أزارو عن التألق في موقعة الترجي وإثبات جدارته بقيادة الهجوم الأهلاوي في دوري أبطال أفريقيا خاصة أنه يحظى بمنافسة شرسة مع الثنائي النيجيري جونيور أجاي والمخضرم عماد متعب.ويعد أزارو أول مغربي في صفوف الفريق الأحمر، بينما لعب بعض اللاعبين من المغرب في الدوري المصري وقدموا مستويات جيدة مثل عمر النجدي مع مصر للمقاصة، وأيضا الحارس الراحل عبد القادر البرازي مع الإسماعيلي، بجانب بعض التجارب غير الموفقة مثل عبد السلام بنجلون مع الدراويش وسعيد ميلودي وتوفيق أجمحي.

وقال أزارو, إن مباراة الترجي تبقى صعبة بالنسبة له ولجميع اللاعبين داخل الفريق الأحمر، لأنها مواجهة بين فريقين كبيرين يبحثان عن التتويج باللقب.

وأشار أزارو إلى أن الأهلي يبحث خلال هذه المواجهة عن الفوز، نافياً تأثر اللاعبين بأي ضغوط جماهيرية سواء في موقعة الذهاب بإستاد برج العرب أو الإياب في رادس.
انتقادات ونصائح: من جانبه، أكد أحمد سامي مدرب طلائع الجيش تعليقاً على مستوى أزارو، أن اللاعب المغربي لا يصلح أن يقود بمفرده هجوم الأهلي ومن الممكن أن يكون رأس حربة ثانٍ خلف مهاجم قناص.

وقال سامي في تصريحات تليفزيونية إن أزارو ينطلق بدون كرة سريعا، ولكنه لا يفعل شيئاً بها أو يستغل الفرص، وهو الأمر الذي أراح دفاعه في مباراة الأهلي.

ورأى وليد صلاح الدين، نجم الأهلي الأسبق، في تحليله عقب لقاء الطلائع، أن أزارو مهاجم واعد وسريع، موضحاً أن اللاعب فقط يحتاج إلى الثقة والتركيز الشديد في الكرات داخل منطقة الجزاء، كي لا يتعرض للانتقادات، لأن جماهير الأهلي لا تصبر ولا ترضى إلا بالبطولات والأهداف.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة