أول ميدالية ذهبية للمغرب في بطولة إفريقيا للشبان باثيوبيا

 

أهدى العداء محسن خوا المغرب أول ميدالية ذهبية في بطولة إفريقيا لفئة الشبان، التي تحتضنها العاصمة الإثيوبية اديس ابابا في الفترة ما بين خامس وثامن مارس الجاري، بعد تتويجه بطلا لإفريقيا في مسابقة القفز الطولي.  

وجاء تتوج خوا بطلا لإفريقيا بعد تحقيق قفزة طولها 45ر7 م ، متقدما على العداءين النيجيري ثيدوس أوكبارا (44ر7 م) والجزائري ياسر التريكي (39ر7م).  

وفي منافسات القفز بالزانة توجت ناهد كليلو وصيفة لبطلة إفريقيا (ميدالية فضية) بعد قفزها ما علوه 20ر2 م .   وعرفت منافسات 1500 م تأهل العداء المغربي اسامة نبيل إلى الدور النهائي للمسابقة.   ويشارك المنتخب المغربي في النسخة الثانية عشرة لبطولة إفريقيا لألعاب القوى للشبان، بمجموع 12 عداء وعداءة ، (6 إناث و6 ذكورا)، تقودهم غزلان سيبا بطلة إفريقيا في القفز العلوي، سيتنافسون في تسع مسابقات.  

وكان المنتخب الوطني للشبان أحرز في الدورة السابقة (الحادية عشرة) التي أقيمت في بامبوس بجزر موريس، أربع ميداليات من بينهن ذهبيتان كانتا من نصيب غزلان سيبا في مسابقة القفز العلوي و محمد كوسي في سباق 110 م حواجز ، مقابل برونزيتين لك من نادر بنحنبل في 800 م وأميرة بنضريف في الوثب الثلاثي.  

يذكر أن لقب الدورة الماضية كان من نصيب منتخب نيجيريا برصيد 19 ميدالية .

732015-25981


Copyright © 2017   النخبة