اتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة وفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان ينظمان النسخة الأولى من دوري الصحافة
 فريق إذاعة تطوان الجهوية يتوج بطلا لدوري الصحافة الأول بمرتيل
أسدل أمس السبت فاتح يوليوز 2017 ستار النسخة الأولى من دوري الصحافة الذي  الذي نظمه اتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة وفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان، واحتضنته ملاعب القرب التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمرتيل.
وقد شارك في هذا الدوري الذي توج بنسخته الأولى فريق اذاعة تطوان الجهوية، فرع الرابطة المغربية للصحافة الرياضية بتطوان، واتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة بتطوان، إضافة إلى صحافيي فرع النقابة الوطنية في مجالات إعلامية مختلفة ونادي التواصل والإعلام بمرتيل .
    كما حظي الطبعة الأولى التي رفعت شعار ” الرياضة جسر من أجل تجميع مكونات الجسم الإعلامي”، بمشاركة ضيوف شرف من قدماء  لاعبي الكرة، ومدربين وطنيين ومؤطرين لمدارس الكرة، علاوة على فريق أساتذة التربية البدنية.
ويهدف هذا التقليد الذي سيرسخ سنويا إلى مد جسور اللقاء بين الصحافيين والإعلاميين ، وعبرهم مع المحيط السوسيو ثقافي والرياضي وقضاياه والتحسيس بشعاراته المركزية، وتقريبها ونشره في أوساط الراي العام والمواطنين، علما وان الرياضة مجال رحب للاشتغال على القيم وتكريسها، وللانتباه إلى زوايا أخرى للتنمية ن باعتبارها قاطرة حقيقية للتواصل ، والتفاعل ، والاعتراف، وتبادل  الأفكار والتجارب.
   وخلال الحفل الختامي ،  عرض محسن الشركي نائب الكاتب الوطني لاتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة، نائب رئيس فرع تطوان المنظم، وعضو فرع النقابة الوطنية للصحافة  كلمة أوضح من خلالها أهداف وسياقات تكريس هذا التقليد، الذي يستهدف تجميع ن شعارات وأفكار، واهتمامات الصحافيين في جسم إعلامي سليم ، يتجاوز اللقاء ،لينتبه إلى اهتمامات المجتمع واحتياجاته، وشعاراته وقضاياه ، وجعل القرب يتعدى ملاعب القرب ، إلى خدمة كل القضايا الملحة للمجتمع في هذه الفضاءات الرياضية والسوسيوثقافية المقامة هعلى تراب الجماعات .
   ومن جهته، أكد الكاتب العام لفرع النقابة الوطنية للصحافة مصطفى العباسي، أن هذه التظاهرة قادرة على تجميع الإعلاميين، وشعاراته المستقبلية سيتم انتقاؤها بالعناية الضرورية، وسينخرط فرع النقابة في تنويع أنشطة هذا التقليد، وفتحه على أفاق رحبة وعلى شركاء آخرين يقتسمون إشكالات القرب مع الإعلام، وشكر في كلمته عمالة المضيق الفنيدق ممثلة في عاامل الاقليم السيد حسن بويا ، ورئيس مجدلس العمالة السيد عبد الخالق بنعبود، ورئاسة المجلس الجماعي لمرتيل، والمكتب المسير لفريق المغرب التطواني.
   وقد تم خلال حفل توزيع جوائز، لشواهد التقدير وميداليات النسخة الأولى لدوري الصحافة ، تكريم الإعلامي  المتميز بإذاعة تطوان يونس الخشاف اعترافا بتألقه وعمله الرصين الهادئ والدؤوب في مجال الصحافة الرياضية .
   و شارك كل من رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الخالقلا بنعبود، والكاتب العام للمغرب التطواني دانييل زيوزيو، ونائب رئيس جماعة مرتيل هشام بوعنان، ، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق السيد محمد البرقوقي ومسؤولين بذات العمالة نيابة عن السيد العامل في توزيع الجوائز على المشاركين، والأطر التي ساهمت في تنظيم، وتأطير، وإخراج هذا التقليد إلى حيز الأنشطة التي ستكرس نفسها مستقبلا لخدمة قضايا القرب الفعلية والحقيقية

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة