الأولمبيون يشاركون في دورة تولون الدولية…سيواجه إنجلترا والصين والكوت ديفوار والمكسيك
الأولمبيون يشاركون في دورة تولون الدولية…سيواجه إنجلترا والصين والكوت ديفوار والمكسيك

يشارك المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة حسن بنعبيشة في دورة تولون الدولية المقررة في الفترة ما بين السابع والعشرين من الشهر الجاري وإلى غاية السابع من شهر يونيو المقبل بفرنسا.
ونجح المدير التقني الوطني ناصر لاركيت في وضع المنتخب الوطني الأولمبي ضمن المنتخبات المشاركة في هذه البطولة الدولية.
ويواجه المنتخب الوطني في البطولة منتخبات تمثل أربع قارات وهو ما يعد مكسبا للكرة المغربية وللمنتخب الوطني المقبل على خوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد ري ودي جانيروالبرازيل 2016.
ويواجه المنتخب الأولمبي في أولى مبارياته الودية نظيره الإنجليزي(قارة أوروبا) في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، على أن يواجه في ثاني مواجهاته في البطولة المنتخب الصيني (قارة آسيا) في حين سيكون منتخب الكوت ديفوار ( قارة إفريقيا) خصمه في المباراة الثالثة، قبل أن يختم مواجهاته بمواجهة منتخب المكسيك (أمريكا الشمالية الوسطى).
وفي حال قدم المنتخب الوطني مسار إيجابي في البطولة فسيرفع عدد مبارياته إلى خمس إما بخوض لقاء النهائي أو مباراة الترتيب المقررتين في السابع من شهر يونيو المقبل بملعب مايول بتولون.
ويرجح أن يغيب لاعبي الرجاء عن المنتخب الأولمبي في البطولة المذكورة، ويتعلق الأمر بوليد الصبار ومصطفى بلمقدم بسبب التزامهما بخوض ذهاب وإياب ثمن نهائي مكرر الكونفدرالية الأفريقية بين الرجاء والنجم الساحلي التونسي.
وفي علاقة بالمنتخب الوطني الأولمبي، قدم ناصر لاركيت طلبا كتابيا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يقضي بمفاوضة مجموعة من الاتحادات الإفريقية قصد برمجة مباراتين وديتين شهر يونيو المقبل.
وعلمت «النخبة» أن الاتحادات الأفريقية المعنية بمباراتي الأشبال الوديتين هم مالي وكوت ديفوار والسنغال والكاميرون ونيجيريا.
ويود المدير التقني بمعية مدرب المنتخب الأولمبي من مواجهة منتخبين من المنتخبات الخمسة إلى الاحتكاك أكثر والوقوف على مكامن القوة والضعف قبل مباراة يوليوز ضد الفائز من مباراة تونسوالسودان.
وبرمجت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم مباراة الذهاب في الفترة ما بين 17 أو18 أو19 يوليوز المقبل، في حين يجرى الإياب في الفترة ما بين 31 يوليوز و1 أو 2 غشت المقبلين.
وسبق للمنتخب الأولمبي أن شارك في بطولة تولون لنسخة 2012 ، محتلا المركز الثالث في مجموعته بمجموعة نقطتين، بعد تعادلين ضد كل من المنتخب البيلاروسي ومنتخب فرنسا.

Copyright © 2017   النخبة