البرتغالي خوسي روماو مدربًا للرجاء البيضاوي في عقد لمدة موسمين

 

 المغرب اليوم  - البرتغالي خوسي روماو مدربًا للرجاء البيضاوي في عقد لمدة موسمين

المدرب البرتغالي خوسي براتاس روماو

اتفق فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، مع المدرب البرتغالي خوسي براتاس روماو للإشراف على تدريب الرجاء في عقد يمتد لسنتين، خلفًا للجزائري عبد الحق بنشيخة، حيث سيصل روماو، غدًا السبت إلى الدار البيضاء، لتوقيع العقد الذي يربطه بوصيف بطل المغرب.
وسبق لروماو أن درب الفريق الأخضر لموسمين أحرز خلالهما لقب البطولة الوطنية سنة 2008، ليكون بذلك أول مدرب يحرز لقب الدوري برفقة قطبي العاصمة الاقتصادية، بعدما قاد الوداد إلى درع البطولة سنة 2006، بعد غيابه عن خزانة الفريق الأحمر لـ 13عامًا.
ويعود آخر ألقاب الوداد آنذاك إلى سنة 1993 قبل أن يكسر روماو النحس الذي طارد القلعة الحمراء، كما أشرف على العديد من الأندية الخليجية كالعربي القطري والكويت الكويتي.
وكان روماو،60 سنة، بدأ مسيرته التدريبية مع نادي فيزيتا البرتغالي موسم 1984/1985 كمساعد للمدرب، ثم انتقل بعد ذلك إلى تدريب العديد من الأندية البرتغالية.
و في سنة 2000، تم اختياره ضمن الطاقم الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم وساهم بشكل كبير في تأهل الأخير إلى كأس العالم سنة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، والتي كانت المرة الثالثة التي تشارك بها البرتغال في المونديال بعد إنجلترا 1966 والمكسيك 1986.
وفي أولمبياد أثينا سنة 2004 خاض روماو تجربة غير ناجحة كمدرب للمنتخب الأولمبي البرتغالي تحت 23عامًا، بعدما ودع الأولمبياد من الدور الأول، رغم مشاركة النجم كريستيانو رونالدو.
وكان فريق الرجاء البيضاوي، قرر الانفصال بالتراضي عن مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة، عقب اجتماع بينه وبين إدارة مجلس الفريق الأخضر، خلص من خلاله الطرفان إلى فسخ العقد بالتراضي، بعد الهزيمة التي تلقاها الرجاء يوم الأربعاء في ملعب الفتح في الرباط أمام الجيش الملكي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ضمن منافسات إياب دور ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم.


Copyright © 2017   النخبة