الخطوط الملكية ترد الصاع صاعين للجزائر بعد تأهل المنتخب

استغلت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم روسيا 2018 لـ”رد الصرف” لوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل الذي قال في وقت سابق إن الشركة ”تنقل أشياء غير المسافرين”.

ونشرت ”لارام” على صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي، صورة كتب عليها ” صحيح نحن لا ننقل فقط المسافرين، بل سنرافق أسودنا إلى روسيا.. وهذا الأمر يعلمه الجميع!”

وجاء في تدوينة أخرى على تويتر: ”جابوها الولاد! جابوها لينا! تبارك الله على الاسود! مقابلة جد مشوقة، شكرا للفريق الاڤواري على الروح الرياضية العالية و نتمنى لهم التأهل المرة المقبلة. تنوجدوا طائراتنا لروسيا !.. شكون جاي معانا هاد المرة؟”.

وكان وزير الخارجية الجزائري، قد أثار جدلا واسعا وأجج العلاقات السيئة التي تطبع المملكة بجارتها الشرقية، حين اتهم الأبناك المغربية بـ ”تبييض أموال الحشيش”، كما صرح بأن ”لارام تنقل أشياء أخرى غير المسافرين.”

وسارعت الشركة إلى الرد على مساهل عبر بلاغ جاء فيه ”كيف يمكن للحظة واحدة تصور أن المنظمة الدولية للطيران المدني تقبل أن يسمح أحد أعضائها، المغرب، لشركته الجوية بنقل مواد غير مشروعة”، مؤكدة أن المنظمة الدولية وسلطات النقل الجوي في كل بلد تبدي بالغ اليقظة والحرص على الاحترام التام للتشريع الدولي في مجال الأمن والسلامة.

وأضافت أن وزير الخارجية الجزائري ” ظن أن بإمكانه التشهير بالخطوط الملكية المغربية من خلال الادلاء بتصريحات لا أساس لها. هذه التصريحات صدرت، بالتأكيد، بنية الإساءة الى إشعاع المغرب من خلال شركته الوطنية للنقل الجوي، مما ينطوي على نقص فاضح في الاحترافية وامتهان كلي للدبلوماسية”.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة