الرياضية في اجتماع طارئ في لجنة برلمانية بحضور العرايشي وبوطبسيل
 الرياضية في اجتماع طارئ في لجنة برلمانية بحضور العرايشي وبوطبسيل

تعقد لجنة التعليم والاتصال والثقافة بمجلس النواب اجتماعا يوم الاثنين بحضور مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سيخصص لمناقشة وتقييم البرامج التلفزيونية التي بثتها القنوات الأرضية والفضائية المغربية، والوقوف على مدى استجابتها لمضامين دفاتر التحملات، وذلك بطلب من الفريق الدستوري.
اللجنة ستتدارس أيضا ما يتداول بشأن قانون السمعي البصري، والذي تقدم به أيضا الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الى جانب دراسة التطورات الأخيرة الحاصلة بالقناة الرياضية حسن بوطبسيل، بحضور وزير الاتصال وفيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومدير القناة الرياضية، بطلب من الفريق الاستقلالي.
وحسب مصدر من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فإن «عبد الله البقالي رئيس النقابة تقدم بصفته البرلمانية بطلب عقد اجتماع طارئ للجنة التعليم و الثقافة و الاتصال بمجلس النواب، لمناقشة الأوضاع المهنية داخل القناة الرياضية والسبب التطورات المتعلقة بأوضاع الصحافيين في القناة الرياضية، و التعسفات التي تطال أعضاء اللجنة النقابية في هذه القناة».
المصدر ذاته أكد أن هناك مشاورات عقدت بين إدارة قناة الرياضية واللجنة النقابية بالمؤسسة، وأشار الى وجود مؤشرات تفيذ التوصل الى اتفاق لتسوية المشاكل المطروحة.


Copyright © 2017   النخبة