الريال تسقط امام ليفانتي

سقط ريال مدريد، في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي على أرضه، بالتعادل بهدف لمثله أمام ليفانتي، في مباراة الجولة الثالثة من الليجا الإسبانية، والتي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو.

تقدم الضيوف بهدف أول سجله إيفان لوبيز (ق12) قبل أن يتعادل لوكاس فاسكيز لريال مدريد (ق36).

ووصل رصيد الريال إلى 5 نقاط في المركز الرابع، متقدما بفارق الأهداف فقط عن ليفانتي الذي حل خامسا.

قدم ريال مدريد مستوى متواضع في الشوط الأول،  بينما أهدر العديد من الفرص للتقدم في الشوط الثاني، الذي شهد طرد البرازيلي مارسيلو.

مرت دقائق المباراة الأولى دون هجوم على المرمى، قبل أن يباغت ليفانتي أصحاب الأرض بهدف أول (ق12) من رمية تماس نجح اللاعب إيفان لوبيز في استخلاصها داخل المنطقة، وسط تهاون دفاعي وتمركز خاطئ لكارفاخال وناتشو ليضعها بأريحية في مرمى كيكو كاسيا.

وسعى ريال مدريد للبحث عن هدف التعادل الذي كاد أن يتحقق بعدها بـ 3 دقائق من تسديدة رائعة للوكاس فاسكيز من الجانب الأيمن أمسك بها الحارس راؤول فرنانديز على خط المرمى.

ومرت بعدها الدقائق دون خطورة حقيقية من قبل الريال على مرمى الضيوف الذين امتازوا في المقابل بتماسك دفاعي، وحضور قوي في منتصف ميدان ملعب البرنابيو.

وازدادت الصعوبات على ريال مدريد بعدما تعرض مهاجم الفريق، الفرنسي كريم بنزيمة، الذي لم يكن حاضرا بقوة، لإصابة اضطر على إثرها لمغادرة الملعب (ق28) ليحل مكانه الويلزي جاريث بيل.

ورغم التنظيم الدفاعي الجيد لليفانتي، إلا أن ريال مدريد نجح في إدراك التعادل (ق36) من ركنية نفذها الألماني توني كروس، وانقض عليها سيرجيو راموس بالرأس لترتد من الحارس، وتصل إلى لوكاس فاسكيز الذي لم يتوان في إيداعها المرمى.

بعد الهدف ازدادت شراسة الريال، وسنحت فرصتين متتاليتين لبيل في نهاية اللقاء، الأولى من رأسية (ق42) بعرضية من مارسيلو، لكن التوفيق لم يحالفه ، والثانية من انفراد تام بمرمى ليفانتي (ق44) لكنه سددها ضعيفة بيسراه لينجح الحارس في إبعادها بصعوبة إلى ركنية.

وينطلق الشوط الثاني بنفس الوتيرة وبفشل من جانب الريال في استغلال الفرص، حيث أهدر بيل فرصة خطيرة للتقدم للريال (ق61) من عرضية لفاسكيز انقض عليها الويلزي برأسه بشكل رائع لكن الكرة ترفض الانصياع له مجددا.

وأجرى زيدان تغييرا بنزول إيسكو مكان ماركوس يورنتي، ومرر اللاعب البديل كرة رائعة لأسينسيو لكنه لم ينجح في استخلاصها رغم انفراده بالمرمى.

ويحاول داني كارفاخال مباغتة الحارس بكرة ماكرة (ق70) لكن فرنانديز نجح في التصدي لها من على خط المرمى في تكرار لمشهد الشوط الأول.

ويتألق فرنانديز مجددا في الذود عن مرماه وتصدى لتسديدة بعيدة مخادعة نفذها كارفاخال مرة أخرى بيمناه (ق74) ليمسك بها على مرتين محافظا على النتيجة.

وارتكب كاسيا خطأ بالخروج عن مرماه كاد يتسبب في هدف لليفانتي عبر الغاني بواتنج، لكن المدافع كارفاخال تألق في التدخل لإبعاد الخطورة.

ويعود فرنانديز للتألق ويتصدى لتسديدة أرضية خطيرة من أسينسيو (ق82) لكرة رائعة مهدها له إيسكو، ليتواصل التوتر داخل الصفوف المدريدية مع استمرار التعادل واقتراب اللقاء على النهاية.

ويتصدى الحارس المتألق لتسديدة أخرى مميزة من قبل مارسيلو داخل المنطقة، قبل أن ينال البرازيلي البطاقة الحمراء لاعتدائه بقدمه على أحد مدافعي ليفانتي.

ويتصدى القائم الأيسر لليفانتي لفرصة الهدف الثاني للريال (ق93) والتي نفذها كروس بيمناه رائعة، ليتواصل فشل الريال ويطلق الحكم صافرة النهاية معلنا سقوطه مجددا في فخ التعادل.

التعليقات مغلقة.

أخبار و أسرار

الجمعة, سبتمبر 22, 2017
حملة إقالة المدربين…
الخميس, سبتمبر 21, 2017
غياب مانويل عن الملاعب
الخميس, سبتمبر 21, 2017
تعرض مدافع ريال مدريد لحادث
الخميس, سبتمبر 21, 2017
ترشيح 55 لاعبا

Copyright © 2017   النخبة