الريال يلعب فوق عشب بيرنابيو بالرباط

 

 

اختارت وزارة الشباب والرياضة عشبا من عينة عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد لتعشيب ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، المقرر احتضانه كأس العالم للأندية في دجنبر المقبل. وأكد مصدر من جامعة الكرة أن العشب الذي سيوضع على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط هو نفسه الذي يوجد بملعب بيرنابيو بمدريد، إذ يتوفر على المعطيات ذاتها، بالنظر إلى تزامن إعادة تعشيبه مع مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية، والمنتظر أن يخوض النادي الملكي فوقه مباراة نصف النهاية الأولى أو الثانية حسب البرنامج المسطر، بعد التعرف على جميع الأندية المؤهلة.
وأضاف المصدر ذاته أن المعايير التي يتوفر عليها عشب ملعب بيرنابيو، هي نفسها التي سيتضمنها عشب مركب مولاي عبد الله الجديد، وهو أفضل نوعية في العالم.
وأوضح المصدر نفسه أن نوعية العشب ذاتها ستوضع أيضا على ملاعب التداريب المخصصة لاحتضان كأس العالم للأندية، ويتعلق الأمر بملعب مولاي الحسن ومعهد مولاي رشيد وأكاديمية محمد السادس الدولية لكرة القدم والملعب الملحق بمركب الرباط، إذ أن الأندية المشاركة ستتاح لها فرصة التدرب على العشب ذاته، مشيرا إلى أن ريال مدريد سيكون المستفيد الكبير من إعادة تعشيب ملاعب الرباط.
وقال المصدر ذاته إن لجانا مختلطة من وزارة الشباب والرياضة سبق لها أن زارت ملعب بيرنابيو أربع مرات، كما زارت ملاعب أوربية أخرى، وإنها استقرت على عشب ملعب بيرنابيو بالنظر إلى جودته، مضيفا أن الصدفة لعبت لصالح الريال في هذا الجانب.Real-Madrid-20132014


Copyright © 2017   النخبة