الصحافة المصرية تتوقع تأهل ناديها إلى جانب الوداد

يتأهل الوداد الرياضي إلى ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا، حتى في حال حصده للهزيمة مساء السبت المقبل في اختتام مباريات دور المجموعات، أمام زاناكو الزامبي بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء.

ويتحقق هذا السيناريو إذا تعادل الأهلي مع القطن الكامروني وانهزم الوداد أمام زاناكو، ليتساوى الفريقان المغربي والمصري في عدد النقط (9 لكل منهما)، ليكون فارق الأهداف حينها في صالح الوداد، الذي يتفوق على الأهلي حاليا بفارق هدف، في ظل تعادل الفريقين في المواجهات المباشرة، حيث تغلب كل منهما على الآخر بهدفين لصفر.

ويحتل زاناكو صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما جاء الوداد ثانيا برصيد 9 نقط بينما يحتل الأهلي المركز الثالث ب 8 نقط وحل القطن في المركز الرابع والأخير بلا نقط.
وبالنسبة إلى باقي السيناريوهات وبحساب نتائج المباراتين الأخيرتين لحساب الجولة الخامسة، يحتاج الأهلي فقط للفوز على القطن بأي نتيجة في المباراة ستجمعهما السبت المقبل، وفي حال فوزه سيضمن تأهله رسميا للدور التالي، وبالتالي ستكون مباراة الوداد وزاناكو التي ستقام في التوقيت نفسه بمثابة مواجهة مصيرية لكل منهما حيث سيودع المنهزم البطولة وفي حال التعادل سيودع الوداد البطولة.
وهو الاتجاه الذي سارت فيه أغلب السيناريوهات المقدمة من قبل الصحافة المصرية، الصادرة يوم (الاثنين)، “الأهلي والوداد الأقرب إلى التأهل رغم صدارة زاناكو، فربما يتأهل الأهلي والوداد من خلال فوزيهما وهي النتيجة الأقرب إلى المنطق، إذ سيصل رصيد الوداد إلى 12 نقطة والأهلي إلى 11 بالتساوي مع زاناكو”.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة