العرايشي يخلف الجنرال بنسليمان في اللجنة الأولمبية

اُنتخب فيصل العرايشي رئيسًا للجنة الأولمبية المغربية، لأربع سنوات مقبلة، خلفًا لحسني بن سليمان، الذي قضى 24 عامًا في منصبه، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة في الرباط، أمس الأربعاء.

وكان رئيس الجامعة المغربية للتنس هو المرشح الوحيد في هذه الانتخابات، التي شهدت احتجاجات على منع الصحافة المكتوبة من تغطيتها، حيث اقتصر الحضور على وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون الحكومي.

كما شهدت احتجاجات من رؤساء اتحادات المصارعة والتايكوندو وكرة اليد، على الطريقة التي تمت بها، وغياب العنصر النسائي في اللائحة الأساسية للمرشحين للمناصب الأخرى.
وصدقت الجمعية العمومية على التقرير المالي، قبل أن تحصل لائحة العرايشي على ثقة 27 اتحادًا، من أصل 31 ينضوون تحت لواء اللجنة الأولمبية المغربية.وعارض اتحادان انتخاب العرايشي، بينما كان هناك صوتان باطلان.
وبجانب العرايشي، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة”، تضم اللائحة 13 شخصًا، منهم ثلاثة نواب للرئيس، هم كمال لحلو (جامعة رفع الأثقال)، وعبد السلام أحيزون (جامعة ألعاب القوى)، وفوزي لقجع (جامعة كرة القدم).

كما تضم الأمين العام المأمون بلعباس (جامعة الكانوي والكاياك)، ونائبه إدريس حسا (جامعة السباحة)، وأمين الصندوق عمر بلالي (جامعة البادمنتون)، ونائبه محمد مقتبل (جامعة الكاراتيه)، وخمسة مستشارين وهم: عبد الجواد بلحاج (جامعة الملاكمة)، وعبد اللطيف إيدماحما (جامعة الجولف)، ومحمد بلماحي (جامعة الدراجات)، والطاهر بوجوالة (جامعة الرجبي)، ويوسف فتحي (جامعة المبارزة).

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة