الفيفا يعتبر نيجيريا خاسرة أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم 2018

أهدرت نيجيريا رصيدها الايجابي في الدور الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2018 لكرة القدم، بعد اعتبارها خاسرة لاشراكها لاعبا غير مؤهل في مباراتها الاخيرة ضد الجزائر، حسب ما ذكر الاتحاد الدولي (فيفا) امس.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الجزائر في 10 نوفمبر الماضي، لكن نيجيريا التي اشركت شيخ عبد الله الحاصل على انذارين، اعتبرت خاسرة صفر-3.

ولم يؤثر ذلك، على ترتيب المجموعة الثانية اذ كانت نيجيريا قد ضمنت تأهلها على حساب زامبيا والكاميرون. واصبح رصيدها 13 نقطة بدلا من 14 مقابل 8 لزامبيا و7 للكاميرون، فيما حققت الجزائر الاخيرة فوزها الوحيد لترفع رصيدها الى اربع نقاط، علما بانها حققت نتيجة مميزة في مونديال 2014 عندما احرجت المانيا البطلة في الدور الثاني بعد التمديد.

وقال فيفا في بيان “لم تؤثر العقوبة على النتيجة النهائية للتصفيات، حيث ضمنت نيجيريا التأهل لكأس العالم (ودعت الجزائر كذلك المنافسات) قبل هذه المباراة”.

ونال عبد الله بطاقة صفراء في الدور الثاني ضد سوازيلاند في 2015 ثم خلال الفوز على زامبيا في اكتوبر الماضي.

وتم تغريم الاتحاد النيجيري 6 الاف فرنك سويسري (6052 دولارا اميركيا).

وقال رئيس الاتحاد النيجيري اماجو بينيك في بيان “هذا خطأ فادح ويجب معاقبة شخص ما. نعتذر من النيجيريين على هذا الامر، ونؤكد انه لن يعوق الخطة التي وضعناها ليكون مشوار النسور الممتازة رائعا في روسيا. في الوقت عينه”.

ووقعت نيجيريا في مجموعة قوية في مونديال روسيا 2018 الى جانب الارجنتين وكرواتيا

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2018   النخبة