المغرب التطواني يرفع الايقاع .ويحطم كل الأرقام و يجعل من مرتضى فال صاحب أعلى أجر.
بعد تمديد عقده مع فريق المغرب التطواني الى غاية يونيو 2016، أصبح المدافع السينغالي مرتضى فال صاحب أغلى أجر في تاريخ البطولة المغربية .
وعلمنا أن الادارة التطوانية اتفقت مع فال صاحب ال 28 عاما على أجر شهري ، لضمان بقائه مع الفريق المقبل على دور المجموعات في العصبة الافريقية.
و كان المدافع السينغالي قد تلقى اغراءات مادية مهمة من طرف قطبي مدينة الدار البيضاء بمقابل مادي وصل الى 500 مليون سنتيم .
يذكر أن أجور اللاعبين في البطولة عرفت ارتفاعا ملحوظا بعد تطبيق نظام الاحتراف و استفادة الفرق من عائدات النقل التلفزي.
و بتقاضيه لمبلغ 35 مليون يقترب فال من مدرب الوداد جون توشاك كصاحبي أعلى أجرين ضمن لاعبي و مدربي البطولة المغربية بفارق شاسع عن الباقي.

أبرون يقطع الطريق على الرجاء بشأن فال

اللاعب وقع عقدا لموسم واحد مقابل 250 مليونا وراتب 20 ألف درهم
وافق السنغالي مرتضى فال، مدافع المغرب التطواني، صباح أول أمس (الخميس)، على تجديد عقده مع فريقه لموسم آخر مقابل 250 مليون سنتيم وراتب شهـري يصــل إلى 20 ألف درهم.
ونجحت المفاوضات التي قادها كل من عبد المالك أبرون، رئيس الفريق ودانيال زيوزيو، الكاتب العام، في إقناع اللاعب السنغالي في البقاء رفقة الفريق لموسم آخر.
وانتقل فال  إلى ملحقة إدارية قريبة من مسكنه بتطوان لتوثيق العقد وتسلم أول دفعة من منحة التوقيع التي اتفق مع الفريق على التوصل بها.
وقطع المغرب التطواني بهذا التجديد الطريق على كل من الرجاء الرياضي وعدد من الأندية الخليجية التي كانت تنتظر نهاية عقده من أجل التوقيع له.
وقدم فال مستوى جيدا خلال بطولة الموسم الرياضي المنتهي، كما ساهم في ضمان الفريق لمكان في دور المجموعتين لعصبة أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.
ومن جهة أخرى، تصدر اللجنة التأديبية للفريق قراراتها بخصوص المهدي النملي بداية الأسبوع المقبل، بعد الاجتماع الذي سيعقده مع عدد من أعضاء المكتب المسير للفريق.
وكان الاسباني سيرجيو لوبيرا، مدرب الفريق طرد النملي من الحصة التدريبية للاثنين الماضي وأعد تقريرا بخصوصه للكاتب العام للفريق.


Copyright © 2017   النخبة