المنتخب المغربي يواجه الرأس الأخضر وساوتومي وليبيا في تصفيات كأس افريقيا 2017
250xNx264666.pagespeed.ic.4J6Ha414aZtDNxXnUdiM


أوقعت قرعة كأس افريقيا للأمم التي جرت زوال أمس الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة المنتخب الوطني المغربي إلى جانب منتخبات الرأس الأخضر وليبيا وساوتومي بالمجموعة السادسة.
ويستهل المنتخب الوطني مشوار التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا التي منحت الكاف شرف تنظيمها إلىالغابون بعد منافسة شديدة من الجزائر وغانا، في يونيو المقبل بإجراء مبارتين.
وشارك المنتخب الوطني في القرعة بعد قرار المحكمة الدولية التي ألغت قرار الكاف القاضي باستبعاد الأسود من النسختين المقبلتين لكأس افريقيا بعد تشبث المغرب بتأجيل كأس افريقيا 2015 بسبب المخاوف من انتشار وباء إيبولا.
وتتأهل المنتخبات المحتلة للمراكز الأولى في المجموعات 13 مباشرة إلى النهائيات، إضافة إلى ثاني أفضل منتخبين يحتلان الصف الثاني فضلا عن البلد المنظم الذي يشارك لأول مرة في الإقصائيات لفسح المجال أمامه للاستعداد للنهائيات التي ستجرى في يناير وفبراير 2017.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس والطوغو وليبيريا ودجيبوتي، وتتكون الثانية من الكونغوالديمقراطية وأنغولا ومدغشقر وافريقيا الوسطى، والثالثة من مالي غينيا الإستوائية والبينين وجنوب السودان، والرابعة من بوركينافاسو وأوغندة وبوتسوانا وجزر القمر، والخامسة من زامبيا والكونغوبرازافيل وكينيا وغينيا بيساو، والسادسة من المغرب والرأس الأخضر وليبيا وساوتومي، والسابعة مننيجيريا ومصر وتشاد وتانزانيا، والثامنة من غانا والموزمبيق ورواندا وجزر موريس، والتاسعة من الكوت ديفوار والسودان والسيراليون والغابون، والعاشرة من الجزائر وإثيوبيا والسيشل واللوسوتو، والحادية عشر من السينغال والنيجر وناميبيا وبوروندي، والثانية عشر من غينيا ومالاوي والزيمبابوي وسويزيلاند والأخيرة من الكاميرون وجنوب افريقيا وغامبيا وموريتانيا.


Copyright © 2017   النخبة