الوداد في مواجهة بطل الامارات لتفعيل اتفاقية الاتحادين الاماراتي والمغربي
من المرتقب أن يواجه بطل المغرب للموسم الحالي، الوداد الرياضي، فريق العين الإماراتي، الصيف المقبل في أول نسخة لكأس السوبر المغربي الإماراتي، الذي جاء ضمن الاتفاق الذي وقعه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مع رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال شهر أبريل الماضي بإمارة أبو ظبي.
وتم الاتفاق بين الاتحادين المغربي والإمارتي على إطلاق أول نسخة لكأس السوبر بين بطلي الدوريين الصيف المقبل، إذ ستجرى المسابقة بنظام الذهاب والإياب في تاريخ سيحدد لاحقا.
وكانت فكرة إقامة كأس سوبر بين بطل المغرب وبطل الإمارات قد خرجت إلى الوجود خلال شهر دجنبر الماضي، بمناسبة حضور رئيس الاتحاد الإماراتي للكرة يوسف السركال إلى منافسات كأس العالم للأندية بمراكش.
وتوج فريق العين الإماراتي بطلا للدوري بعد أن تصدر المسابقة برصيد 60 نقطة، متقدما بتسع نقاط عن مطارده المباشر الجزيرة.
ويضم العين مجموعة من اللاعبين الدوليين بين صفوفه، أبرزهم نجم منتخب غانا جيان أسامواه الذي شارك في ثلاث دورات لكأس العالم.
ويذكر أنه سبق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن اتفق على إجراء كأس سوبر إماراتية ألمانية سنة 2011، وخسر حينها فريق العين أمام فيردر بريمن الألماني بهدفين لهدف.
وبعد فوزه بلقب البطولة، تلقى الوداد بعض العروض للمشاركة في دوريات دولية ودية الصيف المقبل في بلدان أوروبية، وينتظر أن يتم الحسم لاحقا في إمكانية المشاركة فيها بعد التشاور مع المدرب جون طوشاك الذي سيضع تصورا شاملا لفترة التحضير للموسم الرياضي المقبل.
وسيعود الوداد إلى التداريب أواخر شهر يونيو الجاري، تزامنا مع دخول شهر رمضان، حيث يتوقع أن يقسم تحضيراته للموسم المقبل بين المغرب وإحدى الدول الأوروبية، على غرار الموسم الماضي الذي رحل فيه الوداد إلى البرتغال.

Copyright © 2017   النخبة