بلاتر كذاب …هكذا قالها بلاتيني
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يُساند الأمير علي في سباق رئاسة الفيفا ويقول: بلاتر كذاب

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي، ميشال بلاتيني، عن مساندته للأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) المقررة يوم الجمعة المقبل في مواجهة الرئيس الحالي جوزيف بلاتر الذي اتهمه بالكذب لأنه وعده بعدم التقدم مجدداً لهذا المنصب.
وقال بلاتيني، في حديث لصحيفة “ليكيب” الفرنسية”، لدي اقتناع راسخ بأن الأمير علي سيكون رئيساً كبيراً ل(الفيفا)، لا أملك حق التصويت في هذه الانتخابات (الأمر منوط برؤساء الاتحادات الوطنية ال209)، لكنني أدعمه شخصيا”.
وذكر بلاتيني بانه كان دعا الاتحادات الاوروبية الى مساندة بلاتر عام 2011 خلال الانتخابات السابقة “على اساس الوعد الذي تعهد به عندما طلب منا بأن نسانده لانها ستكون المرة الأخيرة التي سيترشح فيها لهذا المنصب”.
واضاف “لدي شعور بانني اعطيت موافقتي على اساس كذبة”، و(الفيفا) في حاجة الى زعيم جديد، دماء جديدة ولفحة هواء منعشة، يجب على المرء ان يدرك عدم التمسك بالعرش باي ثمن “وبلاتر يخاف من الفراغ”.
وشرح ذلك بقوله “لن يبقى بلاتر لانه لم ينه مهمته او لأن لديه مشروعات كبيرة لكرة القدم و(الفيفا)، بل لانه يخاف من اليوم التالي لانه كرس نفسه ل(الفيفا) لدرجة بانه يعتبر نفسه يجسد هذه المؤسسة، وطالما سيبقى في منصبه، وبغض النظر اذا أراد او لم يرد، فان (الفيفا) سيفتقد الى المصداقية، وستظل صورته ملطخة وبالتالي ربما كرة القدم هي الخاسرة”.
وتابع مبدياً رأيه بانسحاب المرشحين الآخرين النجم السابق لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ بقوله: “انسحب لويس احتجاجا على النظام الملعب من الداخل. في المقابل، تخلى ميكايل عن ترشيحه في محاولة لتغيير النظام من خلال دعم مرشح اخر، لقد فكرا بمصلحة (الفيفا) قبل مصلحتهما الشخصية، هذا الامر جديد وهو انتصار”.
وقال نجم كرة القدم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا لصحيفة ديلي تلغراف الانكليزية تعليقا على انتخاب رئيس جديد ل(الفيفا): “لدينا ديكتاتور مدى الحياة، اصبح الامر مخجلا في الاتحاد الدولي تحت اشراف بلاتر وصرنا نشعر بالمرارة نحن الذين نحب كرة القدم، اطلقت على بلاتر لقب “رجل الثلج” لانه لا يتمتع باي شيء من الشعور والشغف اللذين يشكلان معا قلب كرة القدم. اذا كان بلاتر يجسد فعلا وجه كرة القدم، فاننا في وضع سيئ للغاية”.
واضاف: “في الوقت الذي لا يدعم احد بلاتر بصورة مباشرة، فان كثيرين يعتقدون بأنه سيفوز بولاية خامسة، هذا الأمر غير مفهوم على الاطلاق”.


Copyright © 2017   النخبة