بلاتر يعلق على أحداث اليوم في الفيفا

7658763287645445-470x264
  أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء عبر بيان وعقب القبض على عدد من أعضاء تلك المؤسسة بسبب تهم فساد أن “مثل تلك الممارسات ليس لها مكان في كرة القدم”.

وقال بلاتر في البيان “إنها لحظة معقدة بالنسبة لكرة القدم والجماهير و(فيفا) كمظمة، نتفهم الاحباط الذي أعرب عنه الكثيرون وأعرف أن أحداث اليوم الأربعاء ستكون لها تأثير على الصورة الموجودة لدى الأشخاص عن (فيفا)”.

وأضاف المسئول “يجب التأكيد على أن (فيفا) ترحب بتحركات وتحقيقات السلطات الأمريكية والسويسرية”، مشيرا إلى أنها “ستساعد على دعم الاجراءات التي بدأها الاتحاد لانتزاع أي فساد بكرة القدم على حد تعبيره”.

وتابع بلاتر “في الوقت الذي سيكون فيه البعض محبطا من وتيرة التغيير، أرغب في ابراز التحركات التي قمنا بها وسنواصل في اتخاذها، التحركات التي بدأت اليوم الأربعاء من قبل مكتب النيابة العامة السويسرية جاءت بعد أن قدمنا نهاية العام الماضي تقريرا للسلطات السويسرية”.

وأردف رئيس (فيفا) “اسمحوا لي بأن أكون واضحا: مثل هذه الممارسات السيئة ليس لها مكان في كرة القدم، وسنتأكد من اخراج من شاركوا فيها من هذه اللعبة، بعد أحداث اليوم الأربعاء اتخذت لجنة الانضباط اجراءات سريعة بايقاف الأشخاص المتهمين بأنشطة غير قانونية ترتبط بكرة القدم مؤقتا سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، هذه الاجراءات تأتي على رأس أخرى مشابهة قام بها (فيفا) خلال العام الأخير لاستبعاد أي عضو ينتهك لائحتنا”.

وأكمل بلاتر “سنواصل العمل مع السلطات وداخل (فيفا) لانتزاع أي ممارسات خاطئة واستعادة الثقة، وضمان أن يكون عالم الكرة خاليا من هذه الممارسات السيئة”.


Copyright © 2017   النخبة