بوصوفة: حلم الجزيرة مواجهة الريال في مونديال الأندية…

أكد الدولي المغربي مبارك بوصوفة صانع ألعاب فريق الجزيرة، أن مشاركة فخر أبوظبي في مونديال الأندية، وإمكانية تفوقه وتأهله إلى نصف النهائي ومواجهة ريال مدريد ليست بالمستحيلة، لكن يتحتم علينا أن نأخذ كل مباراة على حدة ونحقق الفوز في المواجهة الأولى أمام أوكلاند سيتي.

وبعدها يتم دراسة المنافس من حيث نقاط القوة والضعف، وفي الوقت نفسه نركز على انفسنا جيداً ونبذل قصارى جهدنا وحينها سنحقق نتائج إيجابية ونسعد جماهيرنا.

وعن تراجع الجزيرة للموسم الجاري في الدوري بعكس الماضي، الذي احرز فيه اللقب عن جدارة واستحقاق قال: بالطبع هناك اختلاف كبير، ففي الموسمين الماضيين كان الجزيرة رقماً صعباً، واستطاع حصد بطولتي كأس رئيس الدولة للموسم قبل الماضي، وأيضاً الدوري، وهو حامل اللقب، لكن هناك أموراً وظروفاً تعرض لها الفريق أبرزها الإصابات والغيابات، لكن طموح الفريق والجهازين الفني والإداري متجدد بتحسين النتائج والانطلاق مجدداً.

استعداد الفريق

ويستعد الفريق لمواجهة الإمارات بعد غد الجمعة في الجولة 9 للدوري، ويسود الفريق أجواء حماسية وتفاؤل، بعد اقتناص نقطة ثمينة من ملعب غريمه التقليدي العين في الجولة الماضية على الرغم من الغيابات والإصابات، ويتوقع أن يشارك المغربي مبارك بوصوفة أمام الإمارات، بعد تعافيه من الإرهاق الذي ألم به وعقب عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال إن منتخب بلاده قادر على تحقيق نتائج إيجابية في مونديال روسيا 2018، وتكرار تجربة التأهل إلى دور الـ 16 والذهاب بعيداَ في المونديال، وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دورالـ 16 لنسخة 1986 كأفضل منتخب عربي وأفريقي.

جهد كبير

وتقدم مبارك بوصوفة بالتهنئة إلى منتخب بلاده بالتأهل إلى المونديال، لافتاً إلى أن زملاءه اللاعبين والجهاز الفني والجماهير المغربية الشغوفة بالمشاركة في المونديال، قد بذلوا جميعاً جهداً كبيراً لتحقيق هذه الغاية كل على حسب دوره، مشيراً إلى أن لكل نسخة مونديالية ظروفها، وأيضاً كل مباراة لها حساباتها الخاصة.

ووصف بوصوفة تأهل 4 منتخبات عربية مصر والمغرب وتونس والسعودية بالشئ المفرح، ولأول مرة في التاريخ يتجمع 4 منتخبات، وانه من الجيد أن نرى الجماهير العربية تشجع وتتابع منتخباتها، فالجماهير المصرية تعيش فرحة كبيرة بعد تأهل منتخبها إلى المونديال بعد غياب 28 عاماً، وهو منتخب كبير وصاحب أكبر الألقاب في أفريقيا، كذلك المنتخب السعودي حافظ على وجوده، وأخيراً اسود الأطلس استطاع التأهل بعد غياب 20 عاماً وكانت آخر نسخة شارك فيها عام 1998.

الثقة موجودة

وشدد بوصوفة على أن الثقة كانت موجودة لدى جميع الشعب المغربي وكان النداء واحداً هو التأهل إلى المونديال، وهذه الثقة والجهد المبذول من اللاعبين والجهاز الفني ومؤازرة الجماهير هي التي قادت اسود الأطلس إلى التأهل عن جدارة واستحقاق ولم يسجل في مرماهم أي هدف خلال الـ 6 مباريات التي خاضها في التصفيات، وذلك الأمر نابع من احترام الخصوم.

ولم يأت من فراغ، ومعتبراً ذلك جهداً كبيراً وإنجازاً يجب الحفاظ عليه وتطويره أمام المنافسين في المونديال. وعن القرعة وهل يتمنى مواجهة منتخب بلاده لبعض الفرق العربية، قال: بكل تأكيد أتمنى أن تحقق المنتخبات العربية المشاركة نتائج جيدة، بصرف النظر عما ستعلن عنه القرعة، لكن كل شيء وارد ربما تصطدم بعض المنتخبات العربية مع بعضها في الدور التمهيدي.

25

يعتبر الدولي مبارك بوصوفة مايسترو خط المنتصف وصانع ألعاب الفريق المميز، ولعب موسمه الأول مع فخر أبوظبي 2016-2017 وشارك في 25 مباراة وسجل 7 أهداف.

 

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة