تأهل “الأسود” إلى “مونديال روسيا” يرفع راتب رونار إلى 80 مليون

ارتفع الراتب الشهري للناخب الوطني هيرفي رونار إلى 80 مليون سنتيم عقب ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، عقب هزم منتخب كوت ديفوار بثنائية نظيفة، أول أمس، ضمن آخر جولة من تصفيات كأس العالم.

وسيستفيد المدرب الفرنسي من إضافة 20 مليون سنتيم إلى راتبه، بعد أن كان يتقاضى 60 مليونا منذ فبراير من العام الماضي؛ وذلك وفق بنود العقد الذي يربطه بجامعة كرة القدم، التي تنص على إضافة المبلغ المذكور “أوتوماتيكيا” حال العبور إلى “المونديال”.

ودخل هيرفي رونار بحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم تاريخ الكرة المغربية، وكتب اسمه من ذهب إلى جانب مدربين قادوا النخبة الوطنية إلى المجد العالمي.

وتمكن “الثعلب الفرنسي” في فترة وجيزة من فك عقدة الدور الأول للمنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ونجح في بلوغ الدور ربع النهائي، قبل أن يعبر بـ”الأسود” إلى “مونديال” روسيا.

وأعاد رونار، الذي وجد بعض الصعوبات في التأقلم عند بداياته على رأس المنتخب، الروح إلى النخبة الوطنية، إذ صارت فريقا قويا، منسجما ومتلاحما، يضرب له ألف حساب في “القارة السمراء”، بعد أن نجح في الإطاحة بـ”فيلة كوت ديفوار”، حاملة اللقب في نهائيات “الكان”، قبل أن يعود ليجهز على أحلامها “المونديالية” بعقر دارها.

رونار، الذي بدأ يتطلع إلى المستقبل منذ الآن عبر عن رغبة قوية في أن تسفر قرعة كأس العالم عن تواجد الفريق الوطني المغربي رفقة المنتخب الفرنسي في مجموعة واحدة، مؤكدا في الندوة الصحافية التي تلت المباراة أن مواجهة منتخب “الديكة” ستكون فخرا بالنسبة له.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة