تحسن ترتيب الأسود
حسن المنتخب الوطني لكرة القدم ترتيبه العالمي بصعوده إلى المركز التسعين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، لشهر ماي الجاري.
وكان المنتخب الوطني قد احتل شهر أبريل الماضي المركز الحادي والتسعين.
وشهد ترتيب المنتخب الوطني على الساحة الأفريقية تراجعا مهولا بعدما بات المغرب يتمركز في المركز الخامس والعشرين إفريقيا وراء منتخبات أفريقية عديدة يصنفها التقنيون المغاربة ضمن مصاف ضعفاء القارة كرويا كأوغندا والموزمبيق ورواندا وغيرها من المنتخبات التي باتت أفضل ترتيبا من أسود الأطلس.
ومقابل التراجع المغربي، حافظ المنتخب الجزائري على صدارته سواء إفريقيا أو عربيا حيث يحتل المركز العشرين عالميا.
وتراجع المنتخب الوطني عربيا باحتلال المركز السادس وراء الجزائر(20) وتونس(31) ومصر(51) والإمارات العربية المتحدة (68) والعراق(86).
ويحتل منافسو المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا الغابون 2017 ترتيبا متفاوتا من منتخب إلى آخر.
ويتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة السادسة باحتلاله المركز السابع والثلاثين عالميا والسادس إفريقيا، أما المنتخب الليبي فمركزه هو المائة والثاني عشر عالميا، في حين يقبع منتخب ساون تاومي في المركز المائة والتسعين عالميا.
ولم يطرأ أي تعديل على المراكز السبعة عشرة الأولى مقارنة مع الشهر الماضي إذ بقيت ألمانيا في الصدارة متفوقة على الأرجنتين الثانية وبلجيكا الثالثة.
أما التوزيع القاري، فلم يقع عليه أي تغييره بدوره خاصة في المراكز الخمسين الأولى إذ جاء الاتحاد الأوروبي ب 29 فريقا، والاتحاد الإفريقي ب 10 منتخبات، واتحاد أمريكا الجنوبية ب 6، واتحاد كونككاف بثلاثة منتخبات، وآسيا بمنتخبين مقابل لا شيء لأوقيانوسيا. وسيتم نشر التصنيف المقبل في الرابع من شهر يونيو 2015.

Copyright © 2017   النخبة