تطوان …تطرب الجماهير المغربية وتتعملق على الماص

تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه المغرب الفاسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء أمس الأحد على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الثالثة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم..وقد كان أداء تطوان متميزا ورائعا شكلا ومضمونا…996114_958828067460937_7684248002766694425_n 
وسجل الأهداف الثلاثة لفريق مدينة “الحمامة البيضاء” كل من محسن ياجور (د 11 و40) وعبد العظيم خضروف (د 74)/ فيما كان الماليين علي بادرا سيلا (د 20) وموسى كوني (د 57 ض ج) وراء هدفي فريق “العاصمة العلمية”.
ورفع الفريق التطواني (حامل اللقب) رصيده عقب هذا الفوز، وهو التاسع مقابل تسعة تعادلات وخمس هزائم، رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا في انتظار خوض فريق اتحاد الفتح الرياضي (الخامس ب35 نقطة) مباراته الأربعاء المقبل ببركان أمام النهضة المحلية. أما الفريق الفاسي، الذي مني بخسارته الثامنة في الموسم مقابل أربعة انتصارات و11 تعادلا، فتجمد رصيده عند 23 نقطة وظل في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف أمام فريق النادي القنيطري، الذي تأجلت مباراته مع مضيفه الرجاء البيضاوي (السابع ب33 نقطة ووصيف البطل).
يذكر أن الفريقين التطواني والفاسي أكملا اللقاء بعشر لاعبين بعد طرد كل من علي بادرا سيلا مهاجم الفريق الضيف (د 33) وعبد المولى الهردومي (د 57).
وكان فريقا اتحاد الخميسات (الأخير ب20 نقطة) وشباب الريف الحسيمي (ما قبل الأخير ب21 نقطة) قد أرغما في وقت سابق اليوم على التعادل بميدانيهما الأول مع أولمبيك آسفي بهدف للمالي يحيى كوليبالي (د 85) مقابل هدف للإيفواري كاسي ماتياس (د 66)، والثاني بدون أهداف مع الكوكب المراكشي.
ومن جانبه، خسر فريق الجيش الملكي أمام ضيفه أولمبيك خريبكة بهدف وحيد وقعه اللاعب السينغالي مامادو سيديبي في الدقيقة 73.
وهي الخسارة الثانية على التوالي في الموسم لفريق الجيش الملكي والثامنة في الموسم، مقابل خمس انتصارات و10 تعادلات، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز العاشر، بفارق خمس نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير اتحاد الخميسات.
يذكر أن الفريق العسكري لم يذق طعم الفوز منذ الدورة السادسة عشرة حين فاز على ضيفه شباب أطلس خنيفرة 3-1 (24 يناير الماضي). أما فريق أولمبيك خريبكة فارتقى عقب هذا الفوز، وهو العاشر له في الموسم مقابل ثمانية تعادلات وخمس هزائم إلى المركز الثاني بمجموع 38 نقطة بفارق الأهداف أمام فريق الكوكب المراكشي، المتعادل سلبا مع ضيفه شباب الريف الحسيمي.
وكان فريق الوداد البيضاوي قد فاز على مضيفه شباب أطلس خنيفرة في مباراة جمعت بينهما السبت على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، بهدف سجله وليد الكرتي في الدقيقة السابعة.
وعزز فريق الوداد البيضاوي، عقب هذا الفوز وهو الثاني عشر له في الموسم والرابع على التوالي والرابع أيضا خارج الميدان مقابل هزيمتين و9 تعادلات، مركزه في الصدارة بمجموع 45 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن أقرب مطارديه.
وفي المقابل تأزمت وضعية فريق شباب أطلس خنيفرة في أسفل الترتيب، حيث ظل في المركز الرابع عشر بمجموع 22 نقطة جمعها من ستة انتصارات و13 هزيمة وأربعة تعادلات.
ويسدل الستار على منافسات الدورة ال23 يوم الأربعاء المقبل بمباراة تقام على أرضية الملعب البلدي ببركان بين النهضة المحلية (الحادي عشر ب24 نقطة) واتحاد الفتح الرياضي (الرابع ب35 نقطة)، فيما أجلت مباراة الرجاء البيضاوي والنادي القنيطري إلى تاريخ لاحق بسبب التزام الفريق البيضاوي بمنافسات ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.


Copyright © 2017   النخبة