جيد «حيح» بالحسيمة والجامعة تختاره حكما لمباراة «PSG» والأنتر

جيد «حيح» بالحسيمة والجامعة تختاره حكما لمباراة «PSG» والأنتر

شهدت مباراة فريقي شباب الريف الحسيمي والجيش الملكي التي آلت نتيجتها للأخير برباعية بيضاء برسم الجولة الرابعة عشرة من البطولة الاحترافية، تصرفا لا رياضيا من لدن الحكم رضوان جيد.
وقام جيد بالتوجه صوب غرفة تغيير الملابس الخاصة بشباب الحسيمة خلال فترة الاستراحة، واقتحم الغرفة مهددا اللاعب رشيد حسني بمتابعته، علما أنه قام بطرد اللاعب في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول بسبب احتجاجه المبالغ فيه.
والتحق أحد مساعدي جيد بالغرفة لمساعدته، ما تسبب في توتر الأعصاب أكثر بين الطرفين، إلا أن تدخل رجال الأمن حال دون تطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، وقاموا بإعادة الحكم ومساعده إلى الغرفة الخاصة بالحكام.
ولم تستسغ مكونات الفريق الحسيمي هذا التصرف لجيد على اعتبار أنه يصدر من حكم دولي ومشهود له بالكفاءة، خاصة أنه لا يجب أن يقوم الحكم بمثل هذا السلوك ويتحلى بالهدوء حتى وإن قام اللاعب باستفزازه مهما كانت الطريقة.
وليست المرة الأولى لجيد، إذ سبق له أن قام بطرد حارس فريق الرجاء البيضاوي خالد العسكري عقب نهاية مباراة كأس العرش أمام الجيش الملكي، بعدما احتج العسكري على قرارات جيد، ليطرده الأخير ويصر على رفع تقرير لمديرية التحكيم لمعاقبة الحارس الرجاوي.
من جهة، اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رضوان جيد ليقود المباراة الودية التي ستجمع اليوم الثلاثاء ناديي باري سان جرمان الفرنسي وأنتر ميلانو الإيطالي على أرضية ملعب مراكش الكبير.
وسيساعد جيد في مباراة القمة الأوروبية على أرض المملكة المغربية، عبد العزيز المحراجي (عصبة مكناس تافيلالت) وعصام بنبابا (عصبة الجنوب)، على أن يتولى عبد الرحيم اليعقوبي مهمة الحكم الرابع.


Copyright © 2017   النخبة