ديسابر يعيد ذكريات المدربين الفرنسيين في مصر

جاء تعاقد الإسماعيلي مع سباستيان ديسابر لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ليُعيد المدربين الفرنسيين من جديد للعمل في الدوري المصري.
وأعلن الإسماعيلي، أن ديسابر سيتولى قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل على أن يعاونه أبوطالب العيسوي، ومحمد محسن أبوجريشة، وسعفان الصغير مدربًا لحراس المرمى، والفرنسي بينمار كمعد بدني.
وكان باتريس كارتيرون مدرب وادي دجلة هو آخر المدربين الفرنسيين الذين عملوا بالدوري المصري، وحقق مع الفريق نتائج طيبة، قبل أن يرحل عنه لتدريب النصر السعودي.
ويُعدُّ هنري ميشيل، المدرب الشهير، أبرز الفرنسيين الذي عملوا بالدوري المصري، وتحديدًا مع الزمالك الذي تولى تدريبه في ولايتين.
فالمدرب الفرنسي الذي تولى تدريب منتخبي كوت ديفوار، والمغرب، عمل مع الزمالك في ولايته الأولى عام 2007، وقاد الفريق لوصافة الدوري والكأس، كما تأهَّل لنصف نهائي البطولة العربية.
وفاجأ ميشيل، إدارة الزمالك برحيله فجأة نتيجة خلافات حول بقاء بعض اللاعبين كبار السن مثل وائل القباني، وطارق السيد، وحازم إمام، ليرحل في فترة الإعداد قبل بداية موسم “2007-2008”.
لكن ميشيل عاد مجددًا لقيادة الزمالك موسم “2009-2010” لإنقاذ الفريق من مسيرة النتائج السلبية التي حاصرته، لكنه فشل في مهمته ورحل سريعًا ليتولى بعده حسام حسن، قيادة الفريق.
وتولَّى أيضًا الفرنسي جيرار جيلي، قيادة منتخب مصر عام 1999، وخاض معه بطولة الأمم الأفريقية عام 2000، لكنه ودَّع من دور الثمانية ليرحل عن الفراعنة بعد انتقادات واسعة.
ويُعدُّ باتريس نوفو، من أشهر المدربين الذين عملوا أيضًا في مصر بعدما تولى قيادة الإسماعيلي عام 2007 وحقق نتائج طيبة قبل رحيله، وقاد سموحة لفترة قصيرة، لكنه رحل بعد أزمة عنيفة.
وعمل أيضًا الفرنسي ميشيل لافاني مع ناديي الاتحاد وسموحة، لكنَّه حقق نتائج طيبة مع زعيم الثغر بشكل أكبر ورحل سريعًا عن سموحة.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة