روماو والجيش ومسيرة البحث عن الألقاب
250xNx47231.pagespeed.ic.TkWYhRHRKN_ATKbptpst
راتبه يصل ل 18 مليون سنتيم وتغييرات مرتقبة استعدادا للموسم القادم
وقع رسميا، المدرب البرتغالي جوزي روماو في كشوفات فريق الجيش الملكي يوم الجمعة الماضي، عقدا لمدة سنتين، بعد مفاوضات استمرت لأكثر من أسبوع بين إدارة الفريق العسكري والمدرب السابق.
وجاء توقيع المدرب البرتغالي بعدما بات حرا عقب إقالته الأخيرة من منصبه مدربا للرجاء البيضاوي بعد سوء النتائج الذي سجلها رفقة “النسور” على صعيدي البطولة الاحترافية وعصبة الأبطال الإفريقية.
وأوضحت مصادر مطلعة ل “بيان اليوم”، أن العقد الذي وقع بين إدارة “العساكر” والمدرب البرتغالي ينص على ضرورة توصل روماو براتب شهري يقدر ب 18 مليون سنتيم، وهو نفس الراتب الذي كان يتلقاه بالفريق الأخضر.
وأقنع المكتب المسير للجيش المدرب البرتغالي بضرورة التخلي عن اللاعب السابق لفريق الوداد البيضاوي مراد فلاح الذي كان اقترحه في وقت سابق ليشغل منصب مساعد له، واكتفى بتعيين عزيز الصمدي لاعب فريق الجيش الملكي سابقا كمساعد له طيلة فترة إشرافه على “العساكر”.
وسيساعد روماو، كل من مواطنه البرتغالي غوسطافو كمعد بدني، فيما سيكون فريد سلمات مدربا للحراس.
وبهذا التعاقد يكون فريق الجيش الملكي قد حقق رقما قياسيا من حيث تعاقب على تدريبه منذ بداية الموسم الجاري أربعة مدربين بدء برشيد الطاوسي ثم خليل بودراع فحمادي حميدوش قبل الاستعانة بسعد دحان.
ويسعى الجيش بتعاقده مع روماو إلى العودة إلى منصات التتويج الذي غاب عنها منذ سنة 2006، إذ اكتفى الفريق العسكري في المواسم الأخيرة بتنشيط البطولة الوطنية، بل إنه عانى ليحافظ على تواجده بقسم الصفوة.
واتفق جوزي روماو مع مسؤولي الجيش على إعادة التوهج للممثل الأول للعاصمة الرباط، وذلك عبر التتويج بلقب البطولة الاحترافية في نسختها الخامسة الموسم القادم، علما أنه لم يحقق اللقب منذ موسم 2007-2008.
ومن المرتقب أن يجري روماو الذي كان قد ظفر بالبطولة مرتين مع الرجاء والوداد البيضاويين، بعض التغييرات على تشكيلة الفريق في ظل وجود أسماء رفضت التجديد كأيوب الخاليقي وعبد السلام بنجلون وأنس الزنيتي وآخرين.
وستكون الأيام القادمة حاسمة في الاستقرار على الأسماء التي ستعزز صفوف القلعة العسكرية في مرحلة الانتقالات الصيفية من أجل التحضير الجيد لكأس العرش والبطولة الاحترافية في أحسن الظروف.
يذكر أن الجيش الملكي البطولة الاحترافية لهذا الموسم محتلا الرتبة العاشرة برصيد 34 نقطة، جمعها من 7 انتصارات، 13 تعادل و10 هزائم، في حين سجلت خطوطه الأمامية 31 هدفا وتلقت شباكه 26 هدفا.

Copyright © 2017   النخبة