ساعات على افْتتاح كأسِ العالَم للأندية.. الإمارات جاهِزة لاستقبَال دُول القارات الخَمس

لَم يتبقّ على افتتاح كأس العالم للأندية في دولة الإمارات العربية المتّحدة إلا ساعات، حيث ستجمع أولى المباريات كلا من الجزيرة الإماراتي وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ملعب “هزاع بن زايد” في مدينة العين، اليوم الأربعاء، انطلاقا من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي. 
وأكّدت اللجنة المنظّمة لكأس العالم للأندية عبر بلاغ صحفي عن جاهزيتها واستعدادها التام لتنظيم هذا الحدث القاري، ووفّرت جميع الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية من أجل إنجاح هذه التظاهرة، مبرزة أنها ترحّب بجميع دول العالم المشاركة في البطولة، كما اعتبرت ذلك فخرا للدولة وتأكيدا على تطوّر الرياضة بشكل كبير في الإمارات.
وأكّد مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، ثقته الكبيرة بنجاح هذه النسخة، مشيرا إلى توافر كل عوامل التميّز، منها البنية التحتية المتينة والملاعب المتطوّرة وخدمة المواصلات والاتصالات والفنادق والمستشفيات، إلى جانب الاستجابة لدفتر التحمّلات الموضوع من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأعرب جيمي يارزا، مدير البطولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن ارتياح “فيفا” الكبير للاستعدادات التي أنجزتها اللجنة المحلية المنظّمة للبطولة على أكمل وجه قبل انطلاق هذا الحدث الكروي العالمي المهم، متمنيا النجاح والتوفيق لدولة الإمارات في استضافة نسخة “مونديال” الأندية 2017.
وفي سياق متّصل، اكتمل وصول وفد “فيفا” الذي يشرف على البطولة إلى جانب حكام المنافسة، كما وصلت أول أمس الاثنين، إلى العاصمة أبوظبي فرق “باتشوكا” المكسيكي بطل الكونكاكاف، و”أوراوا” الياباني بطل آسيا، و”أوكلاند سيتي” من نيوزلندا، في انتظار وصول باقي الفرق المشاركة.
ويشارك في هذه البطولة سبعة فرق من القارات الخمس، وفي مقدّمتهم الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي (الإمارات)، وأوكلاند سيتي (نيوزلندا) بطل أوقيانوسيا، والفريق الملكي الإسباني ريال مدريد، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والوداد البيضاوي المغربي، بطل إفريقيا، وفريق أوراوا الياباني بطل آسيا وغريميو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة