صحيفة جزائرية تصف الجماهير المغربية ب”البلطجية”!
صحيفة جزائرية تصف الجماهير المغربية ب”البلطجية”!

20091126161407______________________________________967179026

لم تدع صحيفة “الشروق” الجزائرية واقعة تشجيع قلة من الجماهير المغربية لفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي أمام وفاق سطيف الجزائري، في المباراة التي انتهت لصالح هذا الآخير قبل يومين، ضمن منافسات كأس العالم للأندية، لم تدعها تمر دون أن تُعقب على ذلك بشكل مثير للاستفزاز.
وتحت عنوان “بلطجية مغاربة يشتمون الجزائر” أفردت الصحيفة الجزائرية تقريراً بالغت خلاله في وصفها لما حدث، عندما ادعت أن الجماهير المغربية التي تواجدت في الملعب قامت بسب الجزائر، مع أن الأمر لم يتعد حدود تشجيع ممثل قارة أوقيانوسيا ضد الوفاق.
كما تحدثت عن واقعة سرقة تعرضت لها بعثة السطايفية بالفندق الذي تُقيم فيه، لكنها اعترفت بالوقت ذاته أن الشرطة لم تتخل عن الجزائريين وقامت بفتح تحقيقات في الأمر للوصول إلى الجناة.
الغريب في الأمر أن الجماهير الجزائرية نفسها سبق وأن قامت بالواقعة ذاتها ضد العديد من الفرق والمنتخبات العربية، على غرار قيامها بمساندة المنتخب الغاني على حساب المنتخب المصري في النسخة الماضية من نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب التي جرت على الأراضي الجزائرية، إضافةً لواقعة سب الجماهير الجزائرية للمنتخب الليبي عندما واجه الجزائر في الجزائر في تصفيات كان 2013 ووصفها لهم ب”الجرذان”.
والأكثر غرابة أن مدرب ممثل الجزائر، خير الدين ماضوي، عندما سُئل عن تلك الواقعة بعد المباراة، رد بمنتهى الواقعية وقال إن الأمر كان عادياً طالما لم يخرج عن إطار كرة القدم.


Copyright © 2017   النخبة