أفرزت قرعة ثمن نهائي مسابقة كأس العرش، عن مباريات قوية، حيث ستجمع 5 مباريات بين أندية تنتمي للدوري الإحترافي المغربي، في حين وضعت ممثلي دوري الهواة في مواجهتين قويتين للغاية قد تنهيا مغامرتهما في هذه المسابقة.

قمة مباريات ثمن النهائي ستجمع الوداد بطل المغرب للموسم المنصرم، بنهضة بركان رابع الترتيب، وهو من الأندية القوية الساعية لتحقيق أول ألقابها عبر محطة الكأس.

كما يتواجه الرجاء البيضاوي، البعيد عن الألقاب منذ 4 مواسم، مع الفتح الرباطي، في مواجهة ثأرية للرجاء، بعدما أطاح به الفتح من نفس الدور الموسم المنصرم.

ويصطدم اتحاد طنجة، الطامح لأول ألقابه بكأس العرش، رفقة مدربه الزاكي بادو، مع الدفاع الجديدي، وصيف بطل المغرب في مباراة لن تخلو من الإثارة.

رابع المواجهات ستكون متكافئة، وتجمع خنيفرة مع حسنية أكادير،  كما يلتقي سريع وادي زم وخريبكة في مباراة أخرى بين ناديين من الدوري الإحترافي.

واستفاد الجيش الملكي، حامل الرقم القياسي للمسابقة، للمرة الثانية على التوالي بوقوعه في مواجهة سهلة أمام أندية الهواة، حين يلاقي النادي السالمي، في حين سيواجه الممثل الثاني للهواة الاتحاد البيضاوي فريق قصبة تادلة.

ويتنقل الحسيمة من دوري المحترفين، لملاقاة جمعية سلا، الذي أخرج بالدور المنصرم المغرب التطواني، في مواجهة نارية