«طاس» تنتصر لشبيبة القبائل ضد الاتحاد الإفريقي
«طاس» تنتصر لشبيبة القبائل ضد الاتحاد الإفريقي

_106277
قررت محكمة التحكيم الرياضية (طاس) إلغاء عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحق فريق شبيبة القبائل الجزائري، على خلفية مقتل مهاجمه الكاميروني ألبير إيبوسي في غشت الماضي، إثر مقذوفة من المدرجات.
وأشارت المحكمة، ومقرها في سويسرا، في بيان صادر عنها يوم الأربعاء، إلى أنها «وجدت أن الإجراءات التأديبية التي أجراها الاتحاد الإفريقي لا تلتزم مع قواعد الاتحاد القاري. القرار المطعون به اتخذ حتى من دون الاستماع أو إعلام نادي شبيبة القبائل بالإجراءات. تم قبول استئناف النادي وإلغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي بمفعول فوري».
وكان الاتحاد الإفريقي قرر في شتنبر الماضي استبعاد شبيبة القبائل الجزائري من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على مدى موسمين على خلفية مقتل إيبوسي .
ولقي إيبوسي مصرعه في 23 غشت، إثر إصابته بمقذوف من المدرجات، بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه اتحاد العاصمة 1 – 2 في المرحلة الثانية من الدوري الجزائري.
ونقل اللاعب الكاميروني (24 عاما) إلى مستشفى تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة)، لكنه توفي متأثرا بجراحه.
وكان إيبوسي سجل هدف فريقه الوحيد، الذي أثارت خسارته سخط الجماهير، فرمت الملعب بالمقذوفات فتعرض إلى إصابة بالغة أدت الى وفاته.
وانضم إيبوسي إلى شبيبة القبائل في 2013، وساهم في حلوله وصيفا لبطل الكأس وأيضا وصيفا لبطل الدوري بعد أن سجل له 17 هدفا توجته هدافا للبطولة.
وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد فرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل في حينها، قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم، ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري.


Copyright © 2017   النخبة