عموتة يبحث عن حلول لتفادي الهزيمة أمام صن داونز

يحاول الحسين عموتة، مدرب نادي الوداد، التفتيش في أوراقه، لتفادي الهزيمة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي.
ويرغب عموتة، في عدم تكرار نفس السيناريو الذي تجرع مرارته أمام الفتح الرباطي، الأسبوع الماضي في افتتاح مباريات البطولة الاحترافية، عبر اتباع الوصفة التالية:
تصحيح أخطاء الدفاع
تحدث النقاد، بعد مباراة الفتح، أن دفاع الوداد لا يقدم الضمانات الكافية بشأن جودته، وسقط في فخ العديد من الأخطاء الساذجة، التي كلفت النادي البيضاوي استقبال 3 أهداف.
وبدا أن الاعتماد على عمق دفاعي مؤلف من 3 لاعبين، وهما يوسف رابح ونعيم أعراب وأمين عطوشي ليس جيدًا، وبالتالي لابد من العودة للنظام السابق بالاعتماد على لاعبين اثنين فقط في الخط الخلفي.
دور واسع لجمال أيت يدر
ظهر اللاعب جمال أيت بن يدر، بلياقة عالية في آخر مباريات الوداد، وتأكد أن جلوسه طوال الفترة السابقة على دكة البدلاء لم يكن قرارا صائبا.
الاعتماد على هذا اللاعب في وسط ميدان الوداد، صار ضروريا مع إتاحة أدوار أكبر له، وعدم تقييده بمهام الارتداد واستخلاص الكرة من المنافس.
النجاعة الهجومية
غابت النجاعة الهجومية عن نادي الوداد، منذ رحيل الثنائي فابريس أونداما وويليام جيبور.
ويزيد من متاعب الوداد، غياب هدافه الحالي أشرف بن شرقي للإيقاف، الأمر الذي يفرض على عموتة، منح الثقة للوافد الجديد داهو، وكذلك الاعتماد على خدمات محمد أولاد.
النجاعة الهجومية للوداد تتطلب أيضا استنفار قدرات اللاعبين الدوليين مثل إسماعيل الحداد ومحمد أوناجم.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة