قراءة في مواجهات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

قراءة في مواجهات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي عقدت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية ، وخصوصاً تلك التي ستجمع بين باريس سان جيرمان وبرشلونة ، أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

باريس سان جيرمان × برشلونة

مواجهة من الصعب جداً التكهن في نتيجة المتأهل منها خصوصاً في الثقة الكبيرة التي حصل عليها النادي الفرنسي بعد التأهل على حساب تشيلسي في ثمن النهائي ، والشكل الكبير الذي يعيشه برشلونة من حيث المستوى والأداء.

ومع ذلك ، يبقى برشلونة مرشحاً للعبور إلى الدور نصف النهائي لعدة اعتبارات ، أولاً خبرته الكبيرة في هذه المسابقة ، وثانياً امتلاكه ثلاثي هجوم قادراً على اختراق أي خط دفاع ، وثالثاً خوض لقاء الإياب على ملعب كامب نو رغم أن هذه النقطة أصبحت غير حاسمة.

أتلتيكو مدريد × ريال مدريد

هذه المباراة ستكون بكل تأكيد مفتوحة على كل الاحتمالات وخاصة من حيث رغبة ريال مدريد في الانتقام أولاً من أتلتيكو مدريد الذي كانت له اليد العليا في مواجهات الديربي هذا الموسم ، في حين أن أتلتيكو مدريد يسعى هو الآخر للانتقام من خسارته في نهائي دوري الأبطال في العام الماضي.

تأهل أحد الفريقين إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا سوف تلعب على بعض التفاصيل الصغيرة كما جرى الحال في العديد من المواجهات هذا الموسم ، لكن يبقى التكهن حول هوية المتأهل مهمة صعبة للغاية بسبب قوة ريال مدريد الهجومية والانضباط التكتيكي من فريق المدرب دييجو سيميوني.

بورتو × بايرن ميونيخ

مواجهة تبدو محسومة على الورق لصالح بايرن ميونيخ الألماني الذي يملك عناصر كبيرة في جميع الخطوط الثلاث ، وخاصة الخط الهجومي الذي يستطيع تمزيق أمام نادٍ يلعب أمامه ، لكن بورتو البرتغالي من الفرق الذي أثبتت أن لديها القدرة على ازعاج الأندية الكبيرة في أوروبا ، وهو ما يؤكد وصوله لربع النهائي.

يوفنتوس × موناكو

ستكون الفرصة تاريخية ومتاحة أمام يوفنتوس للوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا منذ سنوات طويلة في حال اغتنم نقاط الضعف المتواجدة في فريق موناكو ، ولكن يجب القول أن تأهل النادي الإيطالي محسوم على الورق ولكنه لن يكون سهلاً بسبب دفاع النادي الفرنسي القوي والذي يعد الأفضل في هذه المسابقة هذا الموسم.


Copyright © 2017   النخبة