لعنة الإصابات تُزلزل قوة بايرن ميونيخ “الضاربة” أمام برشلونة

القرقوري الشريف

رويترز

من المتوقع أن يعاني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، غياب ستة من لاعبيه الأساسيين عندما يزورون ملعب كامب نو للعب ضد برشلونة الإسباني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن فرحت جماهير البافاري لم تدم طويلاً في ملعب اليانز آرينا، الذي ارتفعت فيه الآمال بالعودة النهائية لشفاينشتايجر وروبن وبن عطية، وبالتالي انتهاء نسبي لأزمة الإصابات التي تهدد مشوار الفريق في البطولة الأرفع في القارة العجوز.

وعاد سوء حظ مجموعة جوارديولا خلال مباراة نصف النهائي التي خاضها الفريق، يوم الثلاثاء الماضي، ضد بوروسيا دورتموند في مسابقة كأس ألمانيا، بعودة روبن ويفاندوفسكي إلى الإصابة مرة أخرى.

وكان روبين قد عاد بعد غياب خمسة أسابيع ولكنه غادر أرضية الملعب بعد سبع دقائق فقط، بينما تعرض ليفاندوفسكي إصابة وصفها التشخيص الطبي بكسور في الفك والأنف، الأمر الذي ربما يعرقل مشاركته أمام برشلونة الاسبوع المقبل، ولكن في ظل هاتين الإصابتين الجديدتين، بايرن ميونيخ لا يزال في معيته قائمة طويلة من الغائبين:

فرانك ريبيري

أصيب في كاحله ضد شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا بتاريخ 11 آذار/ مارس الماضي، يقول الفريق الطبي إن الفرنسي على وشك العودة إلى الفريق، ولكن من دون الإعلان عن تاريخ محدد.

ديفيد الابا

ظل النمساوي غائباً عن المشاركة منذ 31 آذار/ مارس الماضي، وذلك بعد الاصابة التي تعرض لها في الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده، كان تاريخ عودته المتوقعة 14 أيار/ مايو الماضي، أي لن يشارك في المباراتين التي سيخوضها بايرن ميونخ ضد برشلونة.

توم ستارك

أصيب حارس المرمى الألماني في الخامس من نيسان/ أبريل الماضي، في أربطة الكوع.

هولجر بادشتوبر

أصيب المدافع الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي بتاريخ 21 نيسان/ أبريل، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

آريين روبن

عاد المهاجم الهولندي الذي غاب عن الملاعب منذ 22 آذار/ مارس الماضي، مساء الثلاثاء الماضي، خلال مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، ولكنه اصيب مرة أخرى، فيما أكدت التقارير الطبية غيابه حتى نهاية الموسم.

روبرت ليفاندوفسكي

اصطدم ليفاندوفسكي لاعب دورتموند خلال مباراة الثلاثاء الماضي، اصطدام خرج منه بكسور في فكه وأنفه، ولم يعلن النادي عن تحديد المدة التي سوف يغيبها اللاعب، وهناك احتمالات بأن لا يكون أحد خيارات جوارديولا أمام برشلونة.

عودة خافي مارتينيز

وأصيب اللاعب السابق في أتلتيك بلباو الإسباني، في أربطة الركبة خلال مباراة إياب السوبر الألمانية في آب/ أغسطس الماضي، وحصل على الضوء الأخضر من الفريق الطبي، ولكن مشاركته أمام برشلونة ستكون مغامرة من جانب المدرب الإسباني، بسبب افتقاره للمشاركة منذ فترة.


Copyright © 2017   النخبة