ماتياس زامر مدافعا عن مولر.. إنه أفضل من خاميس!

سلطت وسائل الإعلام الألمانية الضوء بشكل لافت على صفقة انتقال الكولمبي خاميس رودريغيز إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ وتأثير ذلك على مكانة توماس مولر ضمن التشكيلة الأساسية. مدير الكرة السابق لنادي بايرن يرى الأسبقية لدى مولر.
يعتبر بعض المحللين الرياضيين الألمان أن مهاجم فريق بايرن ميونيخ توماس مولر (27 عاما) أصبح في موقف لا يحسد عليه بسبب المنافسة التي يمكن أن يواجهها من طرف الوافد الجديد خاميس رودريغيز. لكن ماتياس زامر، مدير الكرة السابق لبطل الدوري الألماني، له رأي آخر.

وقال زامر في مقابلة مع قناة “يوروشبورت” الرياضية: “بالنسبة لي يجسد مولر، إلى جانب بعض اللاعبين الآخرين، روح ومستقبل فريق بايرن ميونيخ، وهذا ما يجب على النادي أن يفهمه”. وتابع زامر الذي استقال من منصبه لظروف صحية “نوعية اللاعبين التي تشبه مولر فريدة من نوعها في عالم الكرة”.

مولر نموذج مهم لبايرن ميونيخ

ودعا زامر رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس ورئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومبينيغه إلى “تأكيد أهمية هذا النموذج من اللاعبين بالنسبة لماضي ومستقبل النادي البافاري”، حتى يحافظ بطل الدوري الألماني على استقراره، مشددا على أن هذه المهمة تقع على عاتق الشخصيات القيادية في النادي البافاري.

يشار إلى أن مولر نجح في موسم 2015/2016 في تسجيل 32 هدفا في كافة البطولات التي شارك فيها، أما الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فكان أداؤه غير مقنع لذلك جلس كثيرا على مقاعد البدلاء وبلغت حصيلته 9 أهداف فقط.

ولم يكن مولر الخيار الأول للمدرب الإيطالي في المباريات المهمة، إذا ما استثنينا المواجهة التي جمعت الفريق البافاري بفريق ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما كان قلب هجوم الفريق روبرت ليفاندوفسكي مصابا. وتحدث مولر بصراحته المعهوده قائلا: “في المباريات الكبيرة هذا العام لم ألعب الدور الذي كنت أتمناه لنفسي. وفي المستقبل أريد العودة للعب دور كبير من جديد.”

مثل أعلى بالنسبة للاعبين

ماتياس زامر في حواره مع قناة “يوروشبورت” بعث برسالة للمدير الفني لبايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي يؤكد له من خلالها أن مولر قادر على لعب دور كبير في تشكيلة الفريق البافاري. وقال زامر “مولر لاعب لا يؤمن بالعقلانية، ويمكنه أن يخرج بعض المدربين عن طورهم، كما حدث مع بيب غوارديولا، لكنه مثل أعلى بالنسبة لكثير من اللاعبين ويساهم في اندماج زملائه الجدد بسرعة في الأجواء الجديدة“.

وذهب زامر إلى أبعد من ذلك، حيث اعتبر أن رغم كل الزخم الذي رافق انتقال خاميس يبقى مولر أكثر أهمية بالنسبة لبايرن ميونيخ. وقال زامر “هذا التنوع الذي قيل إن خاميس يحمله معه يبدو مهما، لكنه غير بادٍ لي”. وتابع الدولي الألماني السابق “شيء جميل أن يخلق خاميس زخما على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الأهم بالنسبة لي هو ما يقدمه اللاعب على أرض الملعب، وهنا أفضل جودة توماس مولر”.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة