ماقالته الصحافة الاماراتية: الأسود إلى مونديال روسيا.. وبشباك نظيفة في التصفيات
  • المغرب إلى مونديال روسيا.. وبشباك نظيفة في التصفيات

أعلن المنتخب المغربي اليوم من العاصمة العاجية، أبديجان عن العودة إلى كأس العالم لكرة القدم، بعد غياب دام 20 سنة بعد الفوز على المضيف العاجي بنتيجة 2-0، وسيكمل المنتخب المغربي الرباعي العربي في المونديال الروسي الصيف المقبل، وهي المرة الأولى في التاريخ، بوجود المملكة السعودية، والمنتخب المصري والمنتخب التونسي.

وأنهى المنتخب المغربي المباراة تقريبا في الشوط الأول بعد أن تقدم عن طريق نبيل ضرار الذي أرسل كرة عرضية خادعت الحارس العاجي في الدقيقة 25، ثم استغل القائد مهدي بنعطية غياب تركيز دفاع العاجيين، فاستغل كرة عرضية وسددها بقوة في الشباك بعد خمس دقائق فقط من الهدف الاول.

والمثير أكثر أن الشباك المغربية بقيادة الحارس منير المحمدي، حافظ على شباكه نظيفة في تصفيات كأس العالم، كمنتخب وحيد في تصفيات كأس العالم يحقق هذا الرقم، بجانب تسجيل المغرب 11 هدفا في هذه التصفيات. ويعتبر ما حققه المغرب نجاحا قياسيا وتكتيكيا للمدرب الفرنسي هيرفي رينار، بجانب قوة اللاعبين ومهارتهم العالية.

وكان المغرب قد شارك في البطولة للمرة الاخيرة في نهائيات فرنسا 1998، بقيادة المدير الفني الفرنسي سابقا، هنري ميشال، وقدم مستوى مميزا، وكان قريبا جدا من بلوغ الدور الثاني لولا القصة الشهيرة في مباراة البرازيل والنرويج التي حرمت الأسود من تحقيق هذا الانجاز للمرة الثانية في تاريخهم بعد أن بلغوا الدور الثاني في مونديال المكسيك 1986.

ويقدم المنتخب المغربي مستوى مميز، بقيادة الفرنسي رينار، الذي نجح في إيجاد تشكيل ثابت لـ”أسود الأطلس” خلال السنة الاخيرة، الامر الذي ساهم في تحسن نتائج المغرب بعد فترة من الشك وعدم الاستقرار استمرت طويلا منذ أن بلغ المغرب نهائي كأس إفريقيا 2004 وخسره أمام تونس، وكان وقتها بقيادة المدرب، والنجم المغربي السابق، بادو الزاكي.

التعليقات مغلقة.


Copyright © 2017   النخبة