مدرب منتخب الأوروغواي يرفض مواجهة الأسود …
777

الأرجنتين قد تكون البديل والبحث عن منتخبات إفريقية في حال فشل المفاوضات مع أصدقاء «ميسي»
أكد مسؤول جامعي أن الاتحاد الأورغوياني فاجأ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باعتذاره عن إجراء مباراة ودية بين الفريق الوطني و منتخب “السليستي” في 28 من مارس المقبل.
وبرر الاتحاد الأوروغوياني قراره بالتراجع عن مواجهة المنتخب الوطني برفض مدرب المنتخب اللاتيني فكرة إجراء مباراة ودية أمام أسود الأطلس، ما دفع مسؤولي الاتحاد المذكور إلى الاعتذار للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ورغم موافقة جامعة كرة القدم على كل الشروط التي وضعها الاتحاد الأوروغوياني، بما في ذلك التكلف بمصاريف التجمع التدريبي للمنتخب بالبرتغال، ووضع طائرة خاصة رهن إشارة المنتخب المذكور لنقله إلى المغرب وإعادته إلى البرتغال، إلا أنه اعتذر في آخر لحظة عن مواجهة الأسود.
وبات منتخب الأورغواي ثاني منتخب تفشل مفاوضات إقناعه بمواجهة المنتخب الوطني بعد فشل المفاوضات مع الاتحاد البرازيلي، الذي رفض الحضور بكامل نجومه المحترفين لموجهة الأسود، ما دفع الجامعة بالتراجع عن إكمال المفاوضات.
وكشف المصدر الجامعي، أن المكتب المديري يفكر في الاتصال بالاتحاد الأرجنتيني كآخر خطوة للبحث عن منتخب عالمي يواجه الأسود، قبل البحث عن منتخبات إفريقية في حال فشل جديد للمفاوضات مع المنتخب الأرجنتيني.
ويرجح أن يبرمج الناخب الوطني بادو الزاكي مبارتين وديتين للمنتخب الوطني في حال قرر مواجهة منتخبات من القارة الإفريقية، في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات كأس العالم.
ويرغب بادو الزاكي في مواجهة منتخب عالمي خلال الفترة التحضيرية المقبلة، وذالك من أجل الاستعداد الجيد لتصفيات كأس العالم المقامة بروسيا 2018.
وجاءت خطوة الزاكي بعد الدعم الذي تلقته الجامعة الملكية لكرة القدم من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتير، حيث أكد في وقت سابق أن المغرب سيشارك في تصفيات كأس العالم مهما كانت العقوبات التي سيصدرها الكاف في حقه.
ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي، لم يخض أي مواجهة ودية منذ مباراة زيمبابوي شهر نوفمبر الماضي، والتي تفوق فيها المنتخب المغربي بهدفين لهدف واحد.
وخاض المنتخب المغربي تحت قيادة الناخب الوطني بادو الزاكي، منذ توليه مهمة تدريب “أسود الأطلس” في ثاني ماي الماضي، تسع مباريات إعدادية فاز في خمس منها على منتخب الموزمبيق (4-0) وليبيا (3-0) وإفريقيا الوسطى (4-0) وكينيا (3-0) وزيمبابوي (2-1) وتعادل مع منتخب قطربدون أهداف، وخسارتين أمام منتخبي أنغولا (0-2) وروسيا (0-2).


Copyright © 2017   النخبة