مورينيو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

اختير البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي كأفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2014-2015 ، بعد أن قاد فريقه إلى لقبي البريميرليج وكأس الرابطة الإنجليزية.

وقاد المدرب البرتغالي نادي تشيلسي أوائل الشهر الجاري نحو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2010 بالإضافة إلى فوزه على فريق توتنهام هوتسبر في نهائي كأس الرابطة في مارس/آذار الماضي.

وكان مورينيو يتنافس على لقب أفضل مدرب للموسم الحالي مع كل من الهولندي رونالد كومان المدير الفني لساوثهامبتون، وجاري مونك (سوانزي سيتي)، ونايجل بيرسون (ليستر سيتي)، وأرسين فينجر (أرسنال).

وفاز المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد بلقب أفضل مدرب للعام على الرغم من أنه لم يتم اختياره كأفضل مدير فني لأي من شهور الموسم.
وتعد هذه المرة الثالثة التي يفوز بها مورينيو بهذا اللقب من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن كان فاز بها عن موسمي 2004-2005 و 2005-2006.

ومن جانب آخر، اختير البلجيكي إدين هازارد، لاعب تشيلسي، كأفضل لاعب خلال الموسم الحالي للدوري الإنجليزي متفوقا بذلك على الإسبانيين ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وسيسك فابريجاس (تشيلسي) والأرجنتيني سرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) والتشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال).

وتمثل هذه الجائزة تتويجا جديدا لجهود هازارد هذا الموسم، بعد فوزه كذلك بجائزة “لاعب العام” من قبل لاعبي الدوري الإنجليزي والصحفيين الذين يقومون بتغطية البطولة


Copyright © 2017   النخبة