نصحوا ميسي بالابتعاد عن التقيؤ..مرض غامض للنجم الارجنتيني
اهتمت وسائل الإعلام الإسبانية باستمرار معاناة نجم برشلونة ليونيل ميسي من مرض غامض يدفعه للتقيؤ على أرض الملعب وآخرها في مباراة الفريق أمام فياريال . واستغل ميسي توقف المباراة قليلا للراحة من القيء والتقاط الأنفاس . ورغم نصيحة الأطباء له بتغيير عاداته الغذائية واتباع حمية تشمل تناول السمك والابتعاد عن اللحوم الحمراء والسكريات إلا أن معاناته مستمرة رغم تأثير الحمية الواضح في تطور أدائه في المباريات .
ميسي واصل من جهة أخرى تجنبه التحدث بشكل مباشر مع مدربه أنريكي، وهو يتسلم تعليماته عن طريق زملائه وعلى رأسهم تشافي . وآخر ما جرى بين ميسي ومدربه مخالفة ميسي لتعليمات أنريكي بالتصدي لكل ركلة جزاء تمنح في المباراة إذ عمد ميسي الى إعطاء الركلة لزميله البرازيلي نيمار الذي أضاعها، وعلق أنريكي: “ليو كان دوماً من ينفذ لنا ركلات الجزاء في المباريات ثم يليه نيمار، أعتقد أنهما تحدثا واتفقا معاً على تنفيذ نيمار للركلة وأنا أثق فيهما بشكل كامل” .
رأي أنريكي كان ليتغير لو سارت الأمور بشكل مختلف لوتعادل برشلونة أو خسر أمام فياريال الذي وضع 10 من لاعبيه في الدفاع واعتمد على الكرات المرتدة . وشهدت مباراة البارسا في الكأس على ملعبه تراجعاً أيضاً في الحضور الجماهيري لكن أنريكي علق قائلاً: “أنا سعيد بمن أتى لتشجيع الفريق وأشكرهم كثيراً، جدول المباريات لا يساعد أيضاً على زيادة الإقبال الجماهيري” . وأشاد أنريكي بجهود بيكيه ووصف الأرجنتيني ماسكيرانو بكارليس بويول الجديد وقال: “شخصيته وأداؤه تجعله مثل بويول، من الصعب علي كمدرب ترك بوسكيتس على الدكة فهو لاعب كامل لكن ماسكيرانو يضمن لنا سرعة أكثر في خط الدفاع كي نتجنب الكرات المرتدة” .
وعلى صعيد الغريم ريال مدريد، يستعد النادي في الصيف لاستعادة لاعبيه السابقين وعلى رأسهم موراتا (22 عاماً) مهاجم يوفنتوس حالياً الذي باعه الريال ب22 مليون يورو لكنه قد يدفع 30 مليون يورو من أجل استعادته من إيطاليا رغم وجود شرط في عقده مع اليوفي يقضي بأحقية الريال في شرائه مستقبلاً . وعلى الريال تحسين أجر موراتا بعدما وقع مع اليوفي عقداً لأربع سنوات بواقع 2 .2 مليون يورو سنوياً، إضافة إلى المكافآت . وعانى موراتا في بداية مشواره مع اليوفي في شق الشراكة بين الأرجنتيني تيفيز والإسباني لورينتي، لكنه سجل حتى الآن 7 أهداف في ألف دقيقة، فيما سجل لورينتي 5 أهداف في 1746 دقيقة، ووصفته الصحافة الإيطالية ب”الأفضل”، ولقبته “توتوسبورت” ب”موراتا ماتادور” بعد هدفه الحاسم الذي أقصى بارما من الكأس . موراتا ليس الوحيد الذي يتطلع بيريز لاستعادته فهناك أيضاً المعاران البرازيلي كازيميرو (22 عاماً) لاعب وسط بورتو والروسي شرشيف (24 عاماً) نجم فياريال حالياً . ويريد الريال كازيميرو خليفة لسامي خضيرة أما شرشيف الذي سجل هدف فياريال الوحيد في شباك برشلونة على الكامب نو فسيلعب مثل الدور الذي يلعبه خيسي الآن في حال غياب رونالدو وبيل .

 


Copyright © 2017   النخبة