هل أخطأت رابطة الأندية الأسبانية بتنظيم نهائى الكأس فى ملعب الكامب نو ؟

777

 

كان من الطبيعى أن لايتم تنظيم كأس ملك أسبانيا فى ملعب البيرنابو معقل ريال مدريد للعديد من الأسباب منهما المعلن ومنها الخفى.

السبب المعلن هو أن ريال مدريد أكد بأنه سيستضيف مباريات الكاستيا فى دورة التأهل لدورى الدرجة الثانية فى نفس الوقت وبالتالى لن يستطيع الريال تنظيم حدث كبير مثل نهائى كأس الملك بغض النظر عن طرفين اللقاء والسببين الخفيين هو أن جماهير ريال مدريد لن تقبل بتنظيم حدث قد يفوز به برشلونة فى النهاية والسبب الثانى خوف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد من أن يتعرض للإحراج بأن تقوم جماهير كتالونيا وجماهير الباسك التى ستأتى لمشاهدة المباراة بالتصفير على النشيد الأسبانى فى حضرة الملك وهذا سيسبب مشاكل كبيرة بين النادى والحكومة.

ولكن هل كانت الحكومة الأسبانية موافقة على تنظيم النهائى فى ملعب الكامب نو ؟ الكثير من متتبعى الكرة الأسبانية يرون أن الحكومة الأسبانية تخشى بشدة أن لايتم إحترام النشيد الأسبانى فى ملعب الكامب نو ويحدث صافرات إستهجان شديدة خصوصا وأن جماهير الفريقين من المؤيدين لفكرة الإنفصال عن أسبانيا ويرون أن إقليم كتالونيا وإقليم الباسك مظلومان بعكس العاصمة المدريدية بينما يرى البعض الآخر أن الحكومة الأسبانية تخلصت من ضغط كبير بتنظيم اللقاء فى النهائى حيث إنه وهذا من المتوقع حدوثه وهو أن تقوم الجماهير بالتصفير على النشيد وربما معاداة الملك الأسبانى والحكومة وحينها ستكون الحجة موجودة وهو أن اللقاء يتم فى ملعب برشلونة ومن المؤكد أن الجماهير ستسب وتشتم وقتها!

برأيك هل اخطأت الرابطة الأسبانية بتنظيم نهائى الكأس فى ملعب الكامب نو  من وجهة نظر الحكومة أم أن القرار أرضى الحكومة الأسبانية وخلصها من مأزق شديد أمام الملك الأسبانى؟

 

 


Copyright © 2017   النخبة