أخبار منوعة

أين هي وعود برليسكوني أن ميلان ليس للبيع…باع 48% لرجل أعمال تايلاندي… ؟

630c5c3c-a33c-43ba-b96c-30218b7aa59f_4x3_690x515

وافق سيلفيو برلسكوني على اتفاق لبيع 48 بالمئة في نادي ميلانو لكرة القدم لمجموعة يقودها رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول في تغيير تاريخي للفريق الذي يملكه رئيس وزراء إيطاليا السابق منذ الثمانينات من القرن الماضي.
وقالت شركة فينينفست القابضة المملوكة لبرلسكوني في بيان إن تايتشابول سيجري مفاوضات حصرية على مدى ثمانية أسابيع لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق الذي يهدف لإعادة إطلاق العلامة التجارية ايه.سي ميلانو من جديد خاصة في آسيا وتعزيز ايرادات النادي.
وظل ميلانو – الفائز بدوري ابطال أوربا سبع مرات – جزءا محوريا في امبراطورية برلسكوني السياسية والإعلامية على مدى ثلاثة عقود من الزمن. لكنه فقد بعضا من بريقه في السنوات القليلة الماضية وبات غير قادر على مجابهة منافسيه الأوروبيين الأكثر ثراء.

وقالت فينينفست في البيان “سيعمل برلسكوني – الذي سيظل رئيسا لمجلس الإدارة – وتايتشابول معا لإعداد خطة تجارية ورياضية ضخمة وطموحة من أجل إعادة ميلانو إلى المستويات العليا في الكرة الإيطالية والعالمية.”
ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية لكن مصدرا قريبا من الصفقة قال إنها تقدر قيمة النادي بنحو مليار يورو (1.1 مليار دولار).
وذكرت وسائل إعلام إيطالية أيضا أن تايتشابول – المدير التنفيذي لمجموعة تاي برايم التايلاندية للاستثمار المباشر – سوف يستحوذ في نهاية الأمر على حصة أغلبية.
وحصل ميلانو على لقب الدوري آخر مرة في العام 2011 وتراكمت عليه ديون بقيمة 250 مليون يورو كما تكبد خسارة 91 مليون يورو في العام الماضي.
كان تايتشابول قد سافر إلى ميلانو في مطلع الشهر الماضي لبحث اتفاق. وقال مصدر مطلع على الأمر في وقت سابق يوم الجمعة إنه عاد إلى إيطاليا واجتمع مع قطب الإعلام الإيطالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى