البطولة الاسبانية

في حال فشل الأرجنتين في كأس العالم ميسي يكشف موقفه

كشف أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي، عن ردة فعله إذا لم يلبي منتخب بلاده طموحات الجماهير خلال بطولة كأس العالم 2018 في روسيا
وقال ميسي في مقابلة مع شبكة “تي واي سي سبورتس” التليفزيونية: “إذا لم تسر الأمور معنا بشكل جيد، فعلينا أن نختفي جميعا من المنتخب، سيكون من الصعب أن يستمر أحدنا لأننا نتواجد هنا منذ سنوات طويلة”.
وأشار ميسي إلى أن العديد من مواطني بلاده يأملون في رحيل الجيل الحالي من لاعبي المنتخبالأرجنتيني لأنهم يلعبون منذ وقت طويل ولم يحققوا شيئا.
وتابع:”المنتقدون سئموا من رؤية نفس الوجوه، نشعر بالمرارة لأننا نعرف ما ينتظرنا إذا سارت الأمور بشكل سيئ، الناس تريد نتائج وإذا لم تر هذا فإنها تتوق إلى وجوه جديدة”.
وتلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة للمونديال رفقة منتخبات نيجيريا وأيسلندا وكرواتيا.
وأكد ميسي أنه يرى منتخب أيسلندا على سبيل المثال، فريقا منظما للغاية، ويمكنه تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، ويمتلك لاعبين من أصحاب السرعات العالية القادرين على تنفيذ الهجمات المرتدة بكل قوة.
وبالنسبة لمنتخب كرواتيا، أشار ميسي إلى أن هذا الفريق يترك بعض المساحة للمنافس لكي يلعب بأريحية، فيما أوضح أن منتخب نيجيريا ثالث منتخبات المجموعة قادر على “تسجيل أربعة أهداف أو ترك مساحات في كل مكان”، في إشارة إلى تذبذب مستوى هذا الفريق.
وكان اللاعب الأرجنتيني جونزالو هيجواين، هو أكثر اللاعبين تلقيا للانتقادات في صفوف منتخب “التانجو” بعد أن أضاع فرصا تهديفية محققة خلال المباريات النهائية الثلاث التي لعبتها الأرجنتينوخسرتها، مونديال البرازيل 2014 وكوبا أمريكا عامي 2015 و2016.
ولم يضم خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، هيجواين لخوض المباريات الأربع الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018، كما لم يشارك في جولة الفريق في الأراضي الروسية في نوفمبر الماضي، والتي خاض خلالها مباراتين وديتين.
وتحدث ميسي عن هيجواين قائلا: “بيبا (هيجواين) يعاني كثيرا من الانتقادات، أعتقد أن أصبح أفضل خلال هذا الوقت الذي لم ينضم فيه إلى المنتخب، يجب أن يتواجد (في روسيا 2018)، لأنه لاعب أساسي وأحد أفضل المهاجمين في العالم ودائما ما يدلل على ذلك”.
وكشف نجم برشلونة الإسباني، أن مواطنه وزميله خافيير ماسكيرانو لديه رغبة في الرحيل عن النادي الكتالوني، حيث قال: “سأتفهم موقفه إذا رحل إلى ناد آخر، لكي يحظى باللعب لمزيد من الوقت، إنه في عامه الأخير ولا يرغب في اختتام العام وهو على مقاعد البدلاء حتى لو كانت مقاعد بدلاء برشلونة“.
وأثار ميسي الشكوك حول عودته إلى نادي نيويلز أولد بويز، بمسقط رأسه بمدينة روساريو، الذي لعب فيه وهو طفل صغير، والذي يعد أحد أنصاره أيضا، بعد انتهاء عقده مع برشلونة.
وأوضح أن السبب وراء عدم حسمه لهذا الأمر لا يرجع إلى سبب رياضي بل بسبب الوضع المتأزم التي تمر به الأرجنتين.
وأوضح ميسي قائلا: “لقد قلت مرات عدة أنني أرغب في اللعب لصالح نيويلز، ولكن لا أعلم ماذا سيحدث، جزء من هذه الشكوك يعود إلى الوضع الحالي للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى