البطولة الاحترافية

قراءة في بطولة الدوري الاحترافي


ازدادت وضعية الكوكب المراكشي وشباب الريف الحسيمي تأزما في أسفل الترتيب، بعد تجرعهما مرارة الهزيمة خلال الجولة 25 من الدوري الاحترافي، ليصبحا على أبواب النزول إلى الدوري الاحترافي الثاني.
وتعثر الفريق الحسيمي، مساء السبت، بالملعب البلدي بوادي زم أمام السريع، الذي يمكن القول إنه أمن بقاءه بالدوري الاحترافي، بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة، وضعته في الرتبة العاشرة.
ويدين السريع بهذا الانتصار للاعبه المالي عبد الله ديارا، الذي وقع الهدف في الدقيقة 74، ليؤزم بالتالي وضعية أبناء المدرب سعيد شيبا، الذي حصد الهزيمة الثانية على التوالي رفقة الريفيين، والذين تجمد رصيدهم عند 22 نقطة مناصفة مع الكوكب المراكشي الذي انهزم مساء الجمعة بميدانه أمام أولمبيك خريبكة بهدف للاشيء، سجله عمر سربوت في الدقيقة 79.
وارتقى أولمبيك خريبكة بعد هذا الفوز للمركز الثامن بمجموع 31 نقطة.
وعبر المدرب عز الدين بنيس عن حسرته بهذه الهزيمة، التي لاشك أنها قد تزيد من الضغط على اللاعبين في المباريات المقبلة، والتي ستكون جميعها مثل مباريات سد، وسيكون الخيار الوحيد فيها هو الانتصار لتأمين البقاء، مع انتظار تعثر الفرق المنافسة، وفي مقدمتها المغرب التطواني، الذي لا يتواحد في أفضل حال، بعدما مني هو الآخر بهزيمة قاسية ببرشيد أمام اليوسفية بهدفين دون مقابل.
وسجل هدفي الفريق الحريزي كل من أيوب مودان ضد مرماه (د63)، وزكرياء فاتي (د80).
وصعد يوسفية برشيد، بعد هذا الفوز، بشكل مؤقت إلى المركز الرابع بمجموع 35 نقطة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز 14، وتجمد رصيده عند 25 نقطة، وبات مطالبا بعدم التواضع في المباريات المقبلة إن هو أراد الانعتاق من خطر النزول.
وعاد الدفاع الحسني الجديدي بفوز ثمين من خارج ميدانه، بعدما تغلب بالملعب البلدي لوجدة على المولودية بهدفين لواحد.
وتقدم الفريق الدكالي في نتيجة اللقاء بواسطة المصطفى شيشان في الدقيقة 27، قبل أن يضاعف النتيجة بلال المغري في الدقيقة 86، فيما قلص الفارق للمولودية الأوغندي ميلتون كاريسا في الوقت بدل الضائع (د90+1).
وارتقى الدفاع الحسني الجديدي للمركز الخامس بمجموع 33 نقطة، فيما تراجع مولودية وجدة للمركز السادس، وتوقف رصيده عند 32 نقطة.
النتائج
الكوكب المراكشي …. أولمبيك خريبكة 0 – 1
مولودية وجدة ……… الدفاع الجديدي 1 – 2
يوسفية برشيد ….. المغرب التطواني 2 – 0
سريع وادي زم …… شباب الحسيمة 1 – 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى