أخبار ...وأسرار

لاعب في أميركا يَطلب تمثيل مصر في كأس العالم 2018

يأمل لاعب وسط نادي فانكوفر وايتكابس الأمريكي “علي غزالفي أن يكون ضمن كتيبة المنتخب المصري بمونديال 2018 المقرر له على الأراضي الروسية، وذلك بعد نجاحه في المشاركة بصورة منتظمة بمنافسات الدوري الأميركي للمحترفين.

وشارك صاحب الـ 26 عامًا لمدة 90 دقيقة في كل مباراة من المباريات السبع الماضية في الدوري الأميركي، علمًا بأنه لعب ما مجموعه 11 مباراة كأساسي، وخرج من قائمة الفريق في ست مباريات، جميعهم بعد انضمامه بعدة أسابيع من نادي جوانزهو تشي تشنج الصيني الذي عانى معه الأمرين خلال الموسم الماضي.

وقال علي غزال لوسائل إعلام أميركية اليومنريد تقديم شيئًا استثنائيًا من أجل مصر، نحن نبني على ما حققناه. ترشحنا إلى نهائي البطولة الأفريقية، وكان ذلك إنجازًا كبيرًا للبلاد، أنا حاليًا أبذل قصارى جهدي لأكون هناك في كأس العالم، وأتطلع للتواجد في المعسكر التالي، أنا مثل أي لاعب يحلم بالتواجد في المونديال“.

ويؤمن لاعب وادي دجلة الأسبق في أن عقلية الجيل الحالي من اللاعبين المصريين كان له عامل كبير في مساعدة المنتخب لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، ويثق في أن هذه العقلية ستضيف الكثير للفريق خلال المونديال.

ووضعت مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا والمملكة العربية السعودية، فضلاً عن وصيف تصفيات أميركا اللاتينيةأوروجوايالذي احتل المرتبة الثالثة على العالم في نسخة جنوب أفريقيا 2010.

وقال غزالعقلية اللاعبين الحاليين ساعدتنا على بلوغ كأس العالم، هناك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا، منذ الصغر ويريد جيلنا الحالي اللعب في بلدن أخرى، نحن مختلفون عن الأجيال الأكبر سنًا منّا، الناس يبحثون الآن عن اللاعب المصري“.

وأشار غزال إلى مدى صعوبة بداياته على الملاعب البرتغالية حين انضم لنادي ناسيونال ماديرا أوائل عام 2013 (سوق الانتقالات الشتوية)، حيث عانى من اختلاف الثقافات واللغة، وقالنعم، كان الأمر صعبًا عليّ لأن كل شيء جديد، لكنني الآن أكثر خبرة، عندما جئت إلى الولايات المتحدة لم أواجه نفس المشكلات، فعندما تبدأ مع الفريق قبل الموسم، تكون أمورك أسهل“.

وختمأضع كامل تركيزي على نادي ويتيكابس لانهاء الموسم بشكل جيد حتى يحين موعد انطلاق كأس العالم. سأعمل ذلك من خلال تقديم كل ما أملك لويتيكابس، وإذا كنت على ما يُرام هنا، سأكون على ما يُرام هناك“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى