156 مدرباً غادروا “البريميرليج” خلال فترة فينجر مع آرسنال

156 مدرباً غادروا “البريميرليج” خلال فترة فينجر مع آرسنال

رويترز

نشرت صحيفة “ديلي ميل البريطانية”، تقريراً صادماً أوردت فيه قائمة تضم عدد 156 مدرباً غادروا أنديتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ أن تولى أرسين فينجر وظيفة مدرب في أرسنال حتى الآن.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الفرنسي الذي يقود “المدفعجية” منذ أيلول/ سبتمبر عام 1996، لم يسهم فقط في بناء وتطوير أداء الفريق الأول، ولكنه أيضاً ساعد في تشكيل الصورة التجارية للنادي ككل.

وطوال ما يقرب من 19 عاماً، فاز فينجر بثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز، ورفع خمسة كؤوس من بطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وقاد فريقه إلى النهائي الأوروبي الوحيد في تاريخ الفريق.

أكثر الأندية تغييراً لمدربيها

يتصدر القائمة ناديا تشيلسي ونيوكاسل يونايتد بعدد 11 رجلاً لكل واحد منهما، وذلك منذ أن مشت أقدام الفرنسي في هايبري، إذ غادر ملعب ستامفورد بريدج اثنان فقط بالإقالة وهم رود خوليت وجانلوكا فيالي فيما غادر البلوز عدد 9 مدربين من تلقاء أنفسهم.

ويحل توتنهام الخصم اللدود “للمدفعجية” في العاصمة البريطانية لندن، خلف تشيلسي ونيوكاسل، بعدد 10 مدربين.

مدربون خدموا في أندية كثيرة

في الوقت الذي يعيش فيه فينجر سعيداً في وظيفة واحدة لنحو 19 عماً، فضل آخرون التحرك والتنقل بين أندية مختلفة داخل منظومة الدوري الممتاز، حيث غادر روي هودجسون أربعة أندية في الإنجليزي الممتاز هم بلاكبيرن وفولهام وليفربول ووست بروميتش البيون كل هذه الحركة أكملها مدرب منتخب إنجلترا خلال السنوات الـ 18 الماضية.

يليه مارك هيوز، مدرب ستوك سيتي، حيث عمل في بلاكبيرن وفولهام ومانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز، بالإضافة إلى هاري ريدناب الذي ترك خمس وظائف في أربعة أندية منذ تولي ارسين فينجر وظيفة التدريب في ارسنال.

يذكر أن ريدناب استقال مؤخراً من منصبه كمدرب لكوينز بارك رينجرز، ولكنه كان أيضا المسؤول في توتنهام وويست هام وفترتين في بورتسموث المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.


Copyright © 2017   النخبة