FBI تعتقل 10 مسؤولين كبار في “فيفا” بتهم الفساد

اعتقال 10 مسؤولين كبار في “فيفا” بتهم الفساد

image

اعتقلت قوات الأمن السويسرية فجر اليوم الأربعاء عدداً من كبار مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من مقر إقامتهم في أحد الفنادق الراقية في العاصمة السويسرية زيوريخ.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” فقد تم الاعتقال في وقت يتجمع فيه كبار مسؤولي “فيفا” لعقد الاجتماع السنوي الخاص بهم والذي يأتي قبيل الانتخابات الرئاسية الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تعقد الجمعة ويتنافس على المقعد الرئيس الحالي جوزيف بلاتر ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين.

وتوقعت صحيفة “جارديان” البريطانية أن يتم ترحيل المعتقيلن إلى الولايات المتحدة الأميركية، ليحاكموا بتهم الفساد وغسيل الأموال.

وكانت المباحث الفيدرالية الأميركية “FBI” بدأت التقصي في مزاعم فساد وغسيل أموال بحق هؤلاء الأشخاص منذ عام 2011، ليتم اعتقالهم لاحقاً بتهم الاحتيال والابتزاز وغسيل الأموال وفقاً لـ “نيويورك تايمز”.

ومن بين المعتقلين الذين تجاوز عددهم الـ10،  جيفري ويب من جزر كايمان، نائب رئيس اللجنة التنفيذية؛ ويوجينيو فيغيريدو من أوروغواي، ويشغل أيضا منصب نائب الرئيس التنفيذي وجاك وارنر من ترينيداد وتوباغو، وهو عضو سابق في اللجنة التنفيذية لـ”فيفا”.

وتوقعت الصحيفة أن يغيب هؤلاء عن انتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة الكدم الجمعة، وبالتالي تأثر الرئيس الحالي جوزيف بلاتر بهذا الغياب.

وطاردت الصحف العالمية الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيسه جوزيف بلاتر متهمة إياه بالفساد والرشوة مقابل منح حق تنظيم لكأس العالم في قطر.


Copyright © 2017   النخبة