كرة السلة واليد

احصائيات وحقائق من نهائي دوري أبطال أوروبا

 

 

barca-5632502-470x225يستعرض موقع “سوبر” الرياضي أرقام واحصائيات المباراة التي جمعت بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي التي جرت مساء أمس السبت على الملعب الأولمبي في برلين في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

1- آخر نادٍ إيطالي حقق لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تأخره في الشوط الأول هو ميلان الذي فاز على بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف في عام (1963).

2- برشلونة خسر لقب دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية بعد تقدمه بالهدف الأول خلال المواجهة ضد بنفيكا البرتغالي في عام (1961).

3- إيفان راكيتيتش سجل أسرع هدف لنادي برشلونة في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا ، حيث وقع على هدفه بعد مضي (203) ثانية فقط على بداية اللقاء.

4- أندريس إنيستا أول لاعب يصنع ثلاثة أهداف في ثلاث نهائيات مختلفة في دوري أبطال أوروبا وذلك في نهائي (2009،) ، (2011) و (2015).

5- ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز وأندريس إنيستا وجيرارد بيكيه يعادلوا رقم كلارنس سيدورف من حيث أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا برصيد (4) ألقاب.

6- برشلونة تمكن من الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في آخر أربع نهائيات ، في حين أنه فاز باللقب الأوربي مرة واحدة فقط في أول أربع مشاركات في النهائي.

7- برشلونة هو أول بطل متوج في مسابقة دوري أبطال أوروبا يفوز على أبطال الدوريات الأربع الكبرى وهي إنجلترا ، فرنسا ، ألمانيا وإيطاليا في رحلة تحقيق اللقب.

8- باتريس إيفرا هو أول لاعب يخسر في أربع مباريات نهائية من دوري أبطال أوروبا ، وأول لاعب يخسر المباراة النهائية مع ثلاثة أندية مختلفة وهي موناكو ، مانشستر يونايتد ويوفنتوس.

9- نيمار دا سيلفا هو أول لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا الذي يسجل في الدور ربع النهائي ونصف النهائي ذهاباً وإياباً وفي النهائي في موسم واحد.

10- برشلونة هو أول فريق أوروبي يحقق الثلاثية التاريخية مرتين ، المرة الأولى مع المدرب بيب جوارديولا في موسم (2008/2009) والمرة الثانية في موسم (2014/2015).

11- ألفارو موراتا هو خامس لاعب سابق من ريال مدريد يسجل في مرمى برشلونة في دوري أبطال أوروبا بعد أريين روبن ، ويسلي شنايدر ، بانوتشي وروبينيو.

12- لويس إنريكي هو رابع مدرب إسباني يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد فيسنتي ديل بوسكي ، رافاييل بينيتيز وبيب جوارديولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى