أخبار ...وأسرار

لحرش أفضل حكم في البطولة

313782 

على هامش الجمع العام التأسيسي للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم الملتئم بقصر المؤتمرات الدولي محمد السادس بالصخيرات، احتضنت القاعة الكبرى لهذا المركز حفل توزيع المنح على أفضل الحكام والحكمات بعد أن قامت اللجنة المركزية للتحكيم و المديرية الوطنية للتحكيم باختيار الأفضل على مستوى الحكام الرئيسيين و الحكام المساعدين و حكام الأمل و الحكمات الرئيسيات و الحكمات المساعدات و حكام داخل القاعة و الشاطئية.
وحصل 22 حكما و حكمة على ما مجموعه 447500 درهما، إذ اختير الحكم الدولي بوشعيب الأحرش من عصبة الدار البيضاء الكبرى الأول في التصنيف الذي أحدثته اللجنة المركزية و المديرية الوطنية للتحكيم و حصل على جائزة مالية بقيمة 50 ألف درهم، بينما حل رضوان جيد من عصبة سوس ثانيا و نال جائزة مالية بقيمة 35 ألف درهم، فيما جاء عبد الرحيم اليعقوبي من عصبة الشرق ثالثا بجائزة بلغت 25 ألف درهم ثم خالد النوني من عصبة الغرب رابعا بواقع 20 ألف درهم و رشيد بو الحواجب من عصبة دكالة عبدة خامسا بجائزة مالية بلغت 15 ألف درهم.
واختير هشام ايت عبو من عصبة الغرب- الذي يشارك حاليا في إدارة مباريات دوري تولون الدولي رفقة عادل زوراق -أفضل حكم مساعد و نال جائزة مالية بقيمة 35 ألف درهم، بينما جاء عبد الله إينسيس من عصبة سوس ثانيا بجائزة مالية قيمتها 25 ألف درهم، بينما جاء رضوان عشيق من عصبة الدار البيضاء الكبرى ثالثا و حصل على 20 ألف درهم ثم عين النوالي من عصبة الشرق رابعا برصيد 15 ألف درهم و لحسن أزكاو من عصبة سوس خامسا بواقع 10 ألاف درهم.
واختيرت إنصاف الحركاوي من عصبة الجنوب أفضل حكمة رئيسية و حصلت على جائزة بقيمة 15 ألف درهم بينما حلت بشرى كربوب من عصبة مكناس تافلالت في المركز الثاني بجائزة 20 ألف درهم فيما حلت فاطمة الزهراء العجاني ثالثة و حصلت على 15 ألف درهم.
ونالت الدولية سعاد أولحاج من عصبة الغرب التي تدير مباريات كأس العالم الحالية بكندا لقب أفضل حكمة مساعدة و نالت جائزة مالية بقيمة 15 ألف درهم، بينما جاءت لطيفة بنصالح من عصبة الدارالبيضاء الكبرى في المركز الثاني بواقع 12500 درهم ثم زهراء جلال من عصبة الجنوب في المركز الثالث و جائزة 10 ألاف درهم.
وحصل ثلاث حكام من فئة الأمل على جائزة مالية إجمالية من قيمة 45 ألف درهم و يتعلق الأمر بياسين بوسليم من عصبة تادلة أزيلال و نال 20 ألف درهم ثم عبد العزيز المسلك من عصبة الغرب و نال 15 ألف درهم و أخيرا جلال جيد من عصبة الدار البيضاء الكبرى و حصل على جائزة 10 ألاف درهم.
وتم أيضا الالتفاف إلى حكمين من كرة القدم داخل القاعة و هما خالد هانيش و سعيد الحوض بجانب ادريس المغيدر عن كرة القدم الشاطئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى