من ثقب الباب

مطالب بمعاقبة من صوتوا لصالح بلاتر

 

 

 

FILE - In this Thursday, Dec. 2, 2010 file photo, FIFA President Sepp Blatter announces Russia to host the 2018 World Cup during the announcement of the host country for the 2018 soccer World Cup in Zurich, Switzerland. FIFA has been plunged into crisis since seven officials were arrested in dawn raids last week at a luxury Zurich hotel and in a separate probe, Swiss authorities are investigating the 2018 and 2022 World Cup bidding contests, which went to Russia and Qatar. (AP Photo/Michael Probst, File)
FILE – In this Thursday, Dec. 2, 2010 file photo, FIFA President Sepp Blatter announces Russia to host the 2018 World Cup during the announcement of the host country for the 2018 soccer World Cup in Zurich, Switzerland. FIFA has been plunged into crisis since seven officials were arrested in dawn raids last week at a luxury Zurich hotel and in a separate probe, Swiss authorities are investigating the 2018 and 2022 World Cup bidding contests, which went to Russia and Qatar. (AP Photo/Michael Probst, File)

طالب الرئيس البوليفي ايفو موراليس بالتحقيق ومعاقبة جميع المسؤولين الكرويين الذين صوتوا لصالح إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لمدة رئاسة جديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». وقال موراليس في مقابلة مع شبكة التلفزيون الرسمية لبلاده «بوليفيا تي في»: «جميع من صوتوا لإعادة انتخاب بلاتر يجب أن تتم معاقبتهم وطردهم».

وكان بلاتر قد أعلن في الثاني من يونيو الحالي عن استقالته من منصبه في ظل التحقيقات التي بدأتها السلطات الأميركية مع بعض المسؤولين في الفيفا وفي بعض اتحادات أميركا اللاتينية بعد اتهامهم بتقاضي رشوة مالية.

وأكد موراليس الذي طالب في وقت سابق بإقالة كارلوس تشافيز رئيس اتحاد الكرة البوليفي، على أهمية إعادة تأهيل لاعبي كرة القدم إضافة إلى الاستمرار في التحقيقات مع المسؤولين الكرويين الذين ارتكبوا مخالفات أو انتهجوا سلوكاً فاسداً.

ومن المقرر أن يخضع تشافيز الذي اعترف أنه صوت لصالح بلاتر في انتخابات الفيفا، امس إلى التحقيقات التي تجريها السلطات البوليفية حول جرائم الفساد.

ويشغل تشافيز أيضا منصب أمين صندوق اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى