أخبار ...وأسرار

استقالة وهمية لبودريقة…أم طاكتيك جديد؟

image-2015-06-12-à-11.35.21

استقالة وهمية  لبودريقة…أم طاكتيك جديد؟ …أعلن محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء لكرة القدم أمس الأول (الإثنين) استقالته رفقة أعضاء مكتبه المسير في الجمع العام المقبل. وعليه أعلن الفريق أن الجمع العام العادي سيتحول إلى استثنائي ليمكن انتخاب مكتب مسير جديد. وخلف القرار لبسا كبيرا لدى محبي الفريق، على اعتبار أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الرئيس استقالته، ويتراجع عن ذلك. وثانيا لأن الرئيس أعلن استقالته بعد أقل من 36 ساعة على التعاقد مع مدرب جديد بأجر شهري، هو الأغلى في البطولة «الاحترافية» وأيضا مع لاعبين جديدين، فضلا عن وضع 10 لاعبين على قائمة الانتقالات، دون أن ينتظر الرئيس قرار المدرب الجديد.
وجاء في بلاغ استقالة رئيس الرجاء «يؤكد بودريقة، عدم الترشح لولاية جديدة، التزاما بتصريحاته التي أدلى بها مع بداية الموسم الرياضي، وأكد فيها أنه قرر التخلي عن منصبه رئيسا للرجاء في نهاية الموسم»، علما أن الرئيس كان أعلن قبل أسابيع أن تراجع عن فكرة الاستقالة مع نهاية الموسم الجاري، وأنه سيكمل ولايته إلى نهايتها.
ولأن مصادر مطلعة كانت تحدثت عن أن رئيس الرجاء ينوي إعلان جمع عام استثنائي حتى يمكنه الاستمرار رئيسا للرجاء لولاية جديدة من أربع سنوات، علما أن ولايته الحالية تنتهي بنهاية الموسم المقبل، فإن بلاغ الرجاء استبعد هذا السيناريو، لكنه لم ينف أنه سيستمر رئيسا للفريق إلى نهاية الموسم المقبل.
وإضافة إلى ذلك أعلن الفريق أن أي منخرط سيعلن ترشحه لرئاسة الفريق خلفا لمحمد بودريقة سيكون مجبرا على أن يستجيب للشرط المتضمن في القانون الداخلي للفريق والذي ينص على أن:” كل منخرط يرغب في الترشح لرئاسة نادي الرجاء لكرة القدم يجب عليه أن يضمن تزكية 15% من عدد المنخرطين الذين أدوا واجبات انخراطهم السنوي، ولا يسمح لمنخرط واحد أن يزكي أكثر من مترشح واحد للرئاسة”. وحول فتح باب الانخراط بالفريق أفاد بلاغ الرجاء «خلافا لما يروج له حول حصر لائحة المنخرطين، فقد تقرر فتح باب الانخراط من جديد في الفترة ما بين 15 يوينو و 22 من الشهر نفسه، لفسح المجال أمام من يرغب في الانخراط وفقا للضوابط القانونية الجاري بها العمل».
وحدد الرجاء موعد عقد الجمع العام العادي والاستثنائي في فاتح يوليوز المقبل، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة والنصف.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام إلقاء محمد بودريقة لكلمة في افتتاح الجمع العام، وتلاوة التقريرين الأدبي و المالي والمصادقة عليهما. ثم استقالة المكتب وتحويل الجمع العام من عادي إلى استثنائي لانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى