أخبار ...وأسرار

الرجاء وتجديد الترسانة…

 imagesيحل بداية اليوم الاثنين بالمغرب،اللاعب الغاني محمد أوال للانضمام رسميا إلى الفريق. وكان يفترض أن يحل اللاعب (27 عاما) الذي يلعب مدافعا قبل ذلك بمدينة الدار البيضاء، لكنه عدل عن ذلك، قبل أن يقرر من جديد العودة إلى الرجاء.
وسبق لأوال أن دافع عن ألوان قميص فريق راينبو الجنوب إفريقي، كما لعب لفترة قصيرة للشباب السعودي، قبل أن يفسخ العقد الذي ربطه بالفريق بالتراضي، بينما ظل السبب الحقيقي لانفصال الطرفين غامضا.
وبينما قالت إدارة الفريق السعودي إن ظروف وفاة والد محمد أوال أجبرته على فسخ التعاقد والرحيل عن النادي، قال اللاعب أنه تعرض للخداع وأن إدارة الفريق السعودي لم تلتزم بوعودها. كما نقل عنه قوله :»تعودت أن أكون الرقم 1 في أي مكان أحل فيه. وسأرى ماذا سأفعل مستقبلا».
ولم يستمر مقام اللاعب مع الفريق السعودي سوى ثلاثة أشهر.
في السياق نفسه ينتظر أن يعلن الفريق قبل نهاية الأسبوع الجاري عن لائحة اللاعبين المرشحين لمغادرة الفريق، وهي اللائحة التي ينتظر أن تتشكل من فيفيان مابيدي وهيلاري كوكو ورشيد السليماني، زيادة على أحد اللاعبين الشباب الذين يتدربون رفقة الفريق .
وسيكون على المدرب الهولندي رود كرول، الذي ينتظر أن يكون تابع مباراة المنتخب الأولمبي ضد نظيره التونسي من مدرجات ملعب محمد الخامس، الاستغناء وضع خمسة لاعبين على الأقل، على لائحة الانتقالات قبل سفر الفريق يوم السبت المقبل إلى تركيا، حيث يقيمه تجمع التدريبي. ويخضع للاختبار في الفريق، كابنغي كاديما لاعب منتخب شبان الكونغو.
ويسعى الرجاء إلى التوقيع في مرحلة الانتقالات الحالية لثلاثة لاعبين يمكن شغل مراكز مدافع أوسط، وسط ميدان دفاعي ومهاجم.
ولم يقتنع المدرب الهولندي رود كرول بمؤهلات اللاعبين السنغالي سوماري (مدافع) ومواطنه أوساينو تيون (وسط ميدان)، كما أبعد المهاجم الغابوني أكسيل ندونغ ماي، من تداريب الفريق، بعدما أخضعه للتجربة. وبالمقابل ضم الفريق منذ بدء المدرب الهولندي لمهامه لاعب وسط الميدان الهجومي محمد المسعودي. هذا الأخير الذي انضم إلى الفريق لموسمين مقابل 380 مليون سنتيم، إذ يتسلم، وفق العقد الموقع بين الطرفين 180 مليون سنتيم في الموسم الأول. إضافة إلى أجر شهري حدد في 10 آلاف درهم شهريا. والتحق بالفريق أيضا محمد البولديني، قادما من الرشاد البرنوصي، بعقد يمتد لأربعة مواسم.
على صعيد آخر يسير الرجاء إلى تكليف رضوان حجري بتدريب فريق الأمل خلفا لمحمد أوستاد، الذي قاد الفريق الموسم الماضي خلفا لمحمد البكاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى