الكؤوس الافريقية-

الاسباني تاتا حاضر مع المغرب التطواني ضد مازيمبي…؟

google_medium187
تعاقد فريق المغرب التطواني أول أمس الثلاثاء، رسميا مع المهاجم الإسباني خيسوس رودريغيز تاتو، في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد قابل للتجديد، وذلك بتوصية من المدرب الإسباني سيرخيولوبيرا الذي أشرف على تدريبه سنة 2013 بفريق لاس بالماس بدوري الدرجة الثانية الإسباني.
ويعد الأندلسي خيسوس رودريغيز تاتو أول انتدابات فريق المغرب التطواني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لتعويض رحيل المهاجم محسن ياجور المنتقل إلى فريق قطرالقطري.
ويبلغ تاتو32 عاما، وسبق له اللعب لعدة أندية إسبانية كريال مورسيا ولييدا الكاتالوني وسبتة وقرطاجنة وألباسيطي وخيريزولاس بالماس وجيرونا.
وانضم الوافد الجديد إلى فريق المغرب التطواني بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق ريال سرقسطة نهاية شهر يونيو الماضي…
وفي سياق متصل، راسل فريق المغرب التطواني «كاف» لإضافة المهاجم الإسباني خيسوس رودريغيز تاتو إلى لائحته الإفريقية ليصبح مؤهلا لمباراة الأحد المقبل أمام تي بي مازيمبي. بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من فريق الأمل وهم: الحارس الثالث يونس كارابيلا والجناح الأيسرعلي أولاد الشاعروالمهاجم محمد المكعازي الشهير»بسعيدي»، ويبقى لدى فريق الماط إمكانية إضافة لاعب آخرإلى اللائحة الإفريقية خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوزإلى خامس غشت المقبل.
على صعيد آخر، تأكد رسميا غياب زهير نعيم والمهدي عزيم لاعبي فريق المغرب التطواني عن مباراة تي بي مازيمبي الكونغولي بداعي الإصابة، فيما تعافى المهاجم سلمان ولد الحاج من الإصابة التي كان تعرض لها يوم الإثنين الماضي في مباراة ودية بين الفريق الأول ومنتخب يتكون من الإحتياطيين ولاعبي الأمل.
ومن المنتظرأن يعتمد عليه المدرب الإسباني لوبيرا كأساسي أمام مازيمبي كمهاجم صريح، فيما سيتم الزج باللاعب الشاب علي أولاد الشاعر كجناح أيسر لتعويض غياب نعيم.
ويواصل الفريق استعداداته لمباراة تي بي مازيمبي، بمعدل حصة تدريبية في اليوم تحت الأضواء الكاشفة بملعب سانية الرمل بمدينة تطوان، تحت إشراف المدرب الإسباني سيرخيولوبيرا والمعد البدني الإسباني مانوسايابيرا والإسباني خوانما كروزآرياس كمدرب لحراس المرمى وجمال الدريدب مترجما.
وركزت الحصص التدريبية لفريق «الماط» بحر هذا الأسبوع بشكل كبير على الجانب البدني، بالعمل على الرفع من منسوب اللياقة البدنية وقوة التحمل لدى اللاعبين، بعدما لاحظ الطاقم التقني الإسباني تدني على مستوى الجانب البدني لدى اللاعبين خلال الشوط الثاني من المباراة الماضية أمام فريق سموحة المصري، وينهي فريق المغرب التطواني يومه السبت تحضيراته بإجراء آخرحصة تدريبية بملعب سانية الرمل بمدينة تطوان تحت الأضواء الكاشفة، قبل الدخول في تجمع تدريبي مغلق بأحد فنادق مدينة المضيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى